تحدث حسين لبيب رئيس اللجنة السابقة لإدارة نادي الزمالك، عن الأزمة المالية للقلعة البيضاء وغرامة سبورتنج لشبونة البرتغالي الخاصة بصفقة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق.

وقال لبيب في تصريحات لفضائية "إم بي سي مصر": "منذ أول يوم استلمنا فيه النادي تعاملنا بنظام مؤسسي، وضعنا كل الأموال في الحسابات البنكية، وخزينة النادي لا يوجد بها سوى مبلغ قليل، وأنا نشرت الحسابات البنكية وقيمة الأموال التي كانت مودعة".

طالع.. صورة | حسين لبيب يكذب مرتضى منصور بشأن خزينة الزمالك.. ويعد بالمزيد

وتابع: "مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قال إنني مسؤول عن أزمة غرامة شيكابالا، نحن تولينا المسؤولية 6 أشهر فقط، هل أُسأل عن الضرائب الموجودة منذ 50 عامًا والتأمينات الاجتماعية وقضايا قديمة والمديونيات؟، أنا مللت من كثرة الحديث في هذه الأمور والمغالطات".

وأكمل: "لست مسؤولًا عن أزمة شيكابالا، هذه قضية منذ عام 2015، كيف أكون مسؤولًا عنها ولم أتول المسؤولية سوى 6 أشهر".

واستكمل: "كانوا يقولون إن قيمة عقد شيكابالا 1000 جنيه فقط لأنه يُخصم منه غرامة سبورتينج لشبونة، أين هذه الأموال التي كانت تُخصم من عقد اللاعب؟".

وزاد: "نعمل حاليًا على إيجاد الحل لإنقاذ الزمالك، نحن مجموعة سنعيد النادي لأبنائه المخلصين، والأيام المقبلة ستُظهر معنى كلامي، اليوم لا أحد فينا ينظر لنفسه بل لمصلحة الكيان".

وعن انضمام إمام عاشور إلى الأهلي، قال: "بمنتهى الحزن أقول إن إمام كان قد وقع على عقد مع الزمالك لمدة 4 سنوات قبل أن أترك النادي بخمسة أيام، والعقد يبدأ من موسم 2021-2022 حتى موسم 2024-2025، بإجمالي التعاقد في الموسم بالإضافة للضرائب 10 ملايين و750 ألف جنيه، واللاعب يحصل على 8 ملايين من المبلغ، وتركنا 4 نسخ من العقد مع عقد زميله عبد الله جمعة، وتم توثيق عقد الأخير في اتحاد الكرة ولم يوثق عقد إمام".

وأكد: "نحن رحلنا يوم 21 نوفمبر عام 2021، والعقد كان يوم 16 أو 17، وتُسأل الإدارة الحالية عن عدم توثيق العقد".

واختتم: "قيل إنني وضعت شرطًا جزائيًا في عقد إمام عاشور، لكن أنا كتبت بندًا وهو أن نادي الزمالك سيحصل على نسبة 80% من قيمة أي إعلان يأتي به لإمام عاشور، و25% إذا جلب اللاعب الإعلان بنفسه".