كشف عدلي القيعي رئيس شركة كرة القدم بالنادي الاهلي، عن كواليس صفقة التعاقد مع إمام عاشور المنضم حديثًا للقلعة الحمراء، مشيؤاً إلى أن رغبة اللاعب حسمت الأمر.

وقال الفيعي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "إي تي سي": "كولر المدير الفني لن يضم أي صفقة إلا لو كانت تشكل احتياجًا فعليًا وإضافة حقيقية، لأن لديه قناعة أن فريقه مكتمل، لكنه يريد تدعيم بعض المراكز القليلة في ظل التحديات المقبلة".

وأضاف: "كولر يرفض ضم أي صفقة إلا لو كانت إضافة حقيقية، هو يحظى بثقة كبيرة من مجلس الإدارة ومحمود الخطيب".

وواصل: "سنعمل طبقًا لعدد محدود من الصفقات، هناك لاعبين كثيرين تم عرضهم على المدرب، لكن اختياره ينحصر في بعض الأسماء المحدودة، وهي التي نتحرك فيها حاليًا، والذي يساعد على قرارنا بعدم ضم صفقات كثيرة هي جودة الفريق حاليًا".

طالع | كريم فؤاد يعلن موعد عودته لمباريات الأهلي

وتابع: "كولر جعلنا نشعر أن اللاعبين القدماء أصبحوا صفقات جديدة، ونراهم بشكل مختلف الآن".

وواصل: "كولر طلب التعاقد مع إمام عاشور ومنذ الدقيقة الأولى واللاعب يفضل الانضمام للنادي الأهلي، وعندما شعرنا بأنه لن يعود للدنمارك بدأنا التفاوض معه ومع وكيل أعماله وتحدثنا مع ميتلاند الدنماركي".

وأردف: "الأمور أخذت أيام للتأكد من رغبة اللاعب، ثم تحدثنا مع الوكلاء والنادي الدنماركي، هناك بعض التفاصيل الخاصة، الصفقة محسومة مع إمام عاشور منذ فترة، ولم يماطل الأهلي مطلقًا وحسم أمره منذ فترة، مدرسة الأهلي دائمًا هي جلب صفقة بدون أي أزمات واللاعب لم يفتعل أي أزمة، وحصل على عقد الفئة الأولى في النادي ولم تكن له مطالب أخرى، واشترى الأهلي".

واستطرد: "مشكلتنا حاليًا هي التوقع والتربص، البعض يتوقع منه أكثر، ثم التربص به وأي كرة يلعبها سنجد أحاديث كثيرة، لكننا ننتظر منه الكثير داخل الأهلي".

وأكمل: "نقوم برسم سيناريوهات وآخرون يقومون بالتنفيذ، فشركة الكرة وضعت نظامًا للعمل، نقوم بجمع المعلومات عن أي لاعب إداريا وسلوكيًا وطبيًا وتاريخه ومشاكله ومستواه الفني وإحصائياته، والعلم أصبح يعطي الطاقة الحرارية للاعبين، كل الأمور مرصودة أمام المختصين، من خلال عمل شركة الكرة مع إدارة التعاقدات".

واستكمل: "البعض يحاولون ابتزاز الأهلي بموضوع المبادئ، لكن لا نتدخل في شئون أي ناد ولا نفرض عليهم مبادئنا".

وأفاد: "هذا الموسم تم تفادي الأخطاء التي حدثت في المواسم السابقة، وهو ما يدل على التخطيط الجيد، ملف الصفقات بين شركة الكرة وإدارة النادي الأهلي، ولا نتحدث عن أي شيء إلا بعد حسمه رسميًا وكل تعليماتي لمجموعة العمل بأنهم لا يكشفون أي أمور حتى داخل منازلهم".

وعن رحيل أيمن أشرف: "خرج من النادي بشكل جيد، وهو من اللاعبين الأوفياء المخلصين".

وواصل: "العمل في كرة القدم أصبح أكبر من الصفقات، هناك تفاصيل احترافية تقوم بها الأندية الكبرى على مستوى العالم، وفي أقل من عامين سيكون الأهلي على نفس نظام مانشستر يونايتد".

وأكد: "الأمور تسير بشكل رائع للغاية في ملف إنشاء استاد الأهلي، كل الأمور تسير بمجهود خرافي من الخطيب ومجلس الإدارة وقد وصلوا لمراحل حقيقية، هو حلم العمر وسيفرق كثيرًا مع النادي في العمل التسويقي، وسيصبح من مصادر الدخل مع البطاقات الموسمية للجماهير، والتي نفشل في بيعها بسبب عدم وجود ملعب محدد لنا".

وأوضح: "قمت بزيارة ملاعب عالمية لمعرفة طريقة بيع التذاكر الموسمية، وفي الاستاد سنقوم بعمل متحف خاص بالنادي أيضًا، بالإضافة لمقصورة للحجوزات الخاصة برجال الأعمال، مثل الملاعب الكبرى على مستوى العالم".

وعن طريقة إعلان الصفقات: "هي أمور تسويقية تخص الرعاة، وكنت موجودًا على الهواء وعلمت بأن التصوير الخاص بالصفقة انتهى، نحاول السيطرة على شهوة الانفراد، من أجل المحافظة على حقوق الأهلي".

وأضاف: "فرحتي دائمًا مظلومة بسبب الخوف من القادم، لأن النجاح دائما يحملني مسئولية كبيرة أمام الجماهير، وأتمنى المحافظة على النجاح، والبطولة الكبرى هي دوري السوبر الإفريقي التي نسعى لتحقيقها ولن نتوقف عن التطوير للمستقبل".

وأتم: "أقول لجماهير الأهلي افرحوا وابتعدوا عن الاستفزازات، نتعامل مع المكسب بدون شماتة أو غرور أو تحفيل، علينا أن نستمتع بالكرة بعيدًا عن المنافسين".