أثنى رمضان السيد لاعب النادي الأهلي السابق، على القدرات الفنية لـ إمام عاشور المنضم حديثا للقلعة الحمراء، واصفا أنه ورقة رابحة في يد مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

وقال رمضان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة Etc: "صفقة إمام عاشور تعد صفقة القرن لـ الأهلي وهو من العناصر التي تلعب في خمس مراكز، سواء في الظهير الأيمن أو صانع الألعاب أو الجناح أو صانع الالعاب، أو الظهير الايسر، كما أنه لازال صغير السن (25 عامًا)، ويمتلك المهارة والتسديد المتقن والمساندة الهجومية خلف رأس الحربة، وكذلك يدافع بشكل قوي ومميز".

وتابع: "إمام عاشور لعب ضد السنغال في نهائي إفريقيا مع منتخب مصر في مركز الظهير الأيمن ضد ساديو ماني وظهر بشكل رائع للغاية، لذلك أعتبره صفقة ناجحة وقوية للنادي الأهلي".

وأردف: "لأول مرة منذ فترة طويلة يتعاقد الأهلي مع لاعب قوي بحجم إمام عاشور، وسيكون أساسيًا بجوار مروان عطية في طريقة مارسيل كولر الذي يعتمد على 4-3-3 ومن الوارد مشاركة ديانج أو السولية معهما".

طالع | لاعب الأهلي والزمالك السابق: على إمام عاشور أن يدفع ضريبة قراره

وأضاف: "مروان وإمام عاشور هما العنصرين الأساسيين في تشكيلة الأهلي خلال الموسم المقبل، ومروان من نجوم الكرة المصرية حاليًا، ومنذ لقاء أسوان أكدت أنه قادر على اللعب بشكل أساسي في الأهلي ومنتخب مصر، وهو من أبرز اللاعبين وحصد جائزة نجم المباراة في أكثر من جولة خلال الدوري".

واستطرد: "الأهلي سوف يشارك في العديد من البطولات هذا الموسم مثل دوري السوبر ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية، وكذلك الدوري وكأس مصر والسوبر الإفريقي والسوبر المحلي بخلاف اللاعبين الدوليين في المنتخبات".

وأوضح رمضان السيد: "مارسيل كولر اعتمد على التدوير مبكرًا حتى لا يصل بلاعبيه إلى حالة الاجهاد، ومع نهاية الموسم لم يشكو أي لاعب من الإصابات، وكل العناصر جاهزة فنيا وبدنيًا لدرجة تغيير 7 لاعبين دفعة واحدة في التشكيل، وهو ما حدث في مباراتي الزمالك والمقاولون العرب والفوز بنتائج كبيرة وتحقيق مكاسب كثيرة بنتيجة 3-0".

وواصل: :"كولر يريد تواجد 3 لاعبين على الاقل في كل مركز، ويكونون جميعًا نفس المستوى، ولا يوجد مبالغة من جانبه في اختيار العديد من اللاعبين بخط الوسط، خصوصًا مع كثرة البطولات، وهو من المدربين العباقرة، اعتمد على التدوير في الأسبوع الرابع من الدوري، رغم وجود انتقادات واعتراضات على سياسته، لكنه أثبت صحة وجهة نظره في النهاية".

واختتم: ":إمام عاشور نجم كبير ولديه مميزات كثيرة جدًا، وعند الحاجة لإشراكه في أي مركز ستجده جاهزًا، وهو صفقة جماهيرية كبيرة مثلما حدث من جانب الزمالك عندما حاول ضم عبد الله السعيد، والصفقتين عندي على نفس القدر من المساواة، رغم عدم اكتمال صفقة السعيد للزمالك".