يرى أسطورة نادي برشلونة، خريستو ستويشكوف، أن ليونيل ميسي من الممكن أن يشارك في بطولة كأس العالم 2026 والتي ستقام ما بين أمريكا وكندا والمكسيك.

وانتقل ميسي إلى إنتر ميامي في الدوري الأمريكي في الأيام القليلة الماضية بعد مسيرة طويلة في قارة أوروبا بين ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان.

ولكن فضل الأرجنتيني الابتعاد عن الأضواء بشكل كبير فور انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان وقرر عدم الانتقال إلى الدوري السعودي رغم عرض الهلال.

اقرأ أيضًا.. فيديو | لابورتا يثير التكهنات حول تعاقد برشلونة مع برناردو سيلفا

ميسي مع انتر ميامي

وتحدث ستويشكوف عن وجهة نظره في حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "أحب هذا الولد واحترمه كثيرًا".

وتابع: "من يظن أنه يأتي في نزهة، لا يعرفه جيدًا، فهو جاء إلى أمريكا من أجل الفوز والتتويج بلقب الدوري الأمريكي والصعود إلى كأس العالم للأندية 2025".

وواصل تصريحاته: "هناك ألقاب أخرى في المتناول مثل دوري أبطال كونكاكاف وغيرها وبعيدًا عن كل ذلك الأضواء ستكون مسلطة على أمريكا مع إمكانية إقامة السوبر الأوروبي، الكأس الذهبية وكوبا أمريكا وأخيرًا كأس العالم 2026".

وأضاف: "لم أتحدث معه بعد، رغم تواجدي في ميامي، لكني سأراه يوم غدًا مثل سيرجيو بوسكيتس".

وعن إمكانية مشاركة ميسي في مونديال 2026، قال: "اعتقد أنه سيشارك في تلك البطولة، لكن هدفه الأول بالتأكيد سيكون كوبا أمريكا، لأنها ستلعب في أمريكا ويريد الفوز بها مرة أخرى".

وانتقل ستويشكوف للحديث عن برشلونة: "يجب على الفريق أن يخطط من أجل الحفاظ على الدوري الإسباني، المنافسة بقوة على دوري أبطال أوروبا من خلال الصفقات مع اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرات".

وأتم: "سعيد للغاية بتطور مستوى اللاعبين الصغار مثل جافي، بيدري وأنسو فاتي وهذا بفضل كومان، لقد عمل كومان على تقديم جيل جديد للفريق مثلما فعل يوهان كرويف وفرانك ريكارد في وقت لاحق، أحب المدربين الذين يتحلون بالشجاعة مثل جوارديولا الذي صعد بوسكيتس للفريق الأول وكان مؤمنًا بقدراته".