يرى كريستيانو رونالدو، النجم البرتغالي ولاعب فريق النصر، أن الدوري السعودي أفضل من الأمريكي، موضحًا إمكانية عودته إلى اللعب في أوروبا من جديد.

كان رونالدو قد انضم إلى النصر السعودي قادمًا من مانشستر يونايتد، في شهر ديسمبر الماضي.

بينما انتقل ليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني الفائز بكأس العالم، إلى إنتر ميامي بشكل رسمي مطلع هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًافيديو | النصر السعودي يخسر بخماسية أمام سيلتا فيجو ودياً

وقال رونالدو في تصريحات نشرتها صحيفة "ريكورد" البرتغالية: "العودة إلى أوروبا؟ هذا الباب مغلق تمامًا".

وأضاف: "أبلغ من العمر 38 عامًا ونصف، وفي رأيي فقدت كرة القدم في أوروبا الكثير من جودتها، الدوري الإنجليزي هو الوحيد الذي يتفوق على الآخرين، هو الوحيد الذي يتمتع بجودة عالية وبمستوى أعلى من باقي الدوريات".

وأوضح: "الدوري الإسباني ليس بهذه الجودة الرائعة، الدوري البرتغالي بطولة جيدة، ولكنه ليس في الصدارة، وأعتقد أن الدوري الألماني خسر الكثير كذلك، أنا واثق من أنني لن ألعب مرة أخرى في أوروبا".

وأردف: "اللعب في الدوري الأمريكي؟ لا، الدوري السعودي أفضل بكثير من الأمريكي، لقد مهدت الطريق، والآن يذهب الجميع إلى هناك (السعودية)".

واستطرد: "هل توقعت التأثير الفوري (بانتقاله إلى الدوري السعودي ومن ثم لحاق الآخرين به)؟، لقد ظننت أن ذلك سيستغرق عامًا، ولكنه استغرق 6 أشهر فقط، لكنني كنت أعلم أن هذا سيحدث لأنه في الدوري الإيطالي عندما ذهبت إلى هناك، كان الدوري ميتًا، ثم تجددت به الروح مرة أخرى".

وأكد: "حيثما أذهب، فإن الاهتمام يتزايد وتتركز الأضواء، كنت أعلم أن الأمر سيكون من هذا القبيل (في السعودية)، أنا متأكد من أن الموسم المقبل سيذهب المزيد من النجوم إلى هناك (المملكة العربية السعودية)".

واستمر: "مواجهة بنزيما مع الاتحاد السعودي؟ لن أواجهه، لماذا لا تقول سأواجه نونو سانتو كذلك؟ من هو البرتغالي الذي قاد الفريق للفوز ببطولة الدوري السعودي الموسم الماضي؟ كما قلت من قبل، الدوري السعودي سيكون قويًا للغاية".

وتابع: "لقد فتحت صندوق باندورا، الآن الكل يريد الذهاب إلى هناك، سواء كانت مصادفة أم لا، سيكون الدوري تنافسيًا للغاية، قلت إنه في غضون ثلاث سنوات سيكون هكذا، لكن إذا استمر بهذه الوتيرة فإنه سوف يجتاز بسهولة البطولات التركية والهولندية هذا العام".

واختتم: "يمكنكم رؤية عدد اللاعبين ذوي الجودة العالية الذين يأتون إلى دورينا، وليس فقط لاعبون يقتربون من إنهاء مسيرتهم المهنية كما قال رئيس الاتحاد الأوروبي، وهي كلمات لا أتفق معها، اللاعبون صغار السن وذو الجودة قادمون، كما هو الحال مع جوتا لاعب الاتحاد، روبن نيفيز لاعب الهلال، وهكذا".