أكد المدير الفني لمنتخب جيبوتي، عبد الرحمن هادي، على أن هناك فرصة أمامهم من أجل التأهل، رغم صعوبة المجموعة الأولى في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وأسفرت القرعة عن وقوع جيبوتي في مجموعة تضم كلاً من مصر، بوركينا فاسو، إثيوبيا، غينيا بيساو وسيراليون.

اقرأ أيضًا.. خاص | أول تعليق من مدرب غينيا بيساو بعد وقوعه مع مصر في تصفيات كأس العالم 2026

محمد صلاح

وتواصل "btolat.com" مع مدرب جيبوتي، للتعليق على القرعة وقال: "نتمنى أن نذهب إلى أقصى حد ممكن في التصفيات حتى لو كان المنافسون أقوى منا على الورق".

وتابع: "لا يفكر أي فريق في الخسارة، لذلك سنبذل قصارى جهدنا للنجاح والفوز بالمباريات".

وأضاف: "الملعب هو الفيصل، هو من سيحسم النتيجة في النهاية رغم مواجهتنا لأفضل اللاعبين في إفريقيا مع منافسينا بالمجموعة".

وعن مواجهة مصر: "ستكون مباراتان رائعتان، الفراعنة أحد أفضل المنتخبات في إفريقيا، ستكون مباراتان هامتان لنا في التصفيات".

واستمر: "في رأيي الشخصي، مصر هي الأوفر حظًا للتأهل من تلك المجموعة ولكننا سنعمل من أجل تقديم نتائج جيدة وتحقيق المفاجأة".

وبسؤاله عن عامل الأرض والجمهور، هل تستفيد جيبوتي من ذلك في التصفيات؟، أجاب: "من المهم لأي فريق أو منتخب هو اللعب أمام جمهوره، فهم اللاعب رقم 12 لأنهم يحفزون اللاعبين ويجعلونهم يتفوقون على أنفسهم".

ومواجهة محمد صلاح مع منتخب مصر: "نحن نتحدث عن أحد أفضل المهاجمين في العالم، وبالتأكيد، سنعمل على خطة لإيقاف خطورته ولكن نؤجل ذلك للوقت المناسب".

وأتم تصريحاته: "علينا أن نحقق نتائج جيدة في جميع المباريات العشر في التصفيات، لأن كل مباراة فريدة من نوعها ويمكنها أن تضعنا على الطريق الصحيح في النهاية".