علق جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الأسبق، والمعتزل منتصف الموسم السابق، على ضم النادي الكتالوني، إينيجو مارتينيز في مركز قلب الدفاع خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

برشلونة ضم مدافع أتلتيك بلباو، بعد أن انتهى الموسم، لخلافة جيرارد بيكيه في خط الدفاع ومرافقة أروخو وكريستنسن وإريك جارسيا، إذا لم يرحل أي منهم.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، قال جيرارد بيكيه: "التقيت بـ إينيجو في المنتخب الإسباني، هو لاعب رائع، شارك لسنوات في الليجا ولعب لكل من ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو، وهما فريقان عظيمان في إسبانيا، ولديه الكثير من الخبرة".

طالع أيضًا.. بيكيه يرد على إمكانية ترشحه لرئاسة برشلونة.. ويؤكد: توقعت انتقال ميسي إلى إنتر ميامي

وأضاف: "يمكن لـ إينيجو مارتينيز الخروج بالكرة جيدًا، ولديه قدم جيدة جدًا في التسديدات وشخصيته في الملعب مميزة، وأعتقد أنه سيتأقلم سريعًا مع برشلونة".

وواصل: "في وجود إينيجو، سيكون مركز قلب الدفاع أكثر تنافسية، لأن هناك أروخو وكريستنسن وكوندي الذين يمكنهم اللعب في هذا المركز، الفريق أظهر الموسم الماضي أن المنافسة كانت في صالح المجموعة، ونأمل أن يستمر على هذا النحو".

وعن رحيل بوسكيتس: "لن ندرك ذلك إلا في بداية الموسم، كان بوسكيتس تاريخيًا للنادي، لاعب مذهل وذهبي، بسبب طريقته في فهم اللعبة، وصحيح أن المركز المحوري يكون الأهم في فريق مثل برشلونة والطريقة التي نلعب بها، ولكن دعونا نرى ما سيحدث".

وشدد: "يمكن أن يلعب دي يونج دور بوسكيتس، ويمكن لـ برشلونة الذهاب إلى السوق أيضًا للتعاقد مع بديله والعثور عليه في مكان آخر".

واختتم: "في الأشهر الأخيرة الجيل الجديد أظهر أنه قادر على المنافسة، الفوز بالليجا يجعل الجميع يشعر براحة بال أكثر، وهذا يعني أن توقعات النادي على المدى القصير مرتفعة للغاية، رغم المعاناة اقتصاديًا".