أكد حسام حسن مهاجم الأهلي المعار إلى سموحة، أنه من طلب الرحيل عن جدران القلعة الحمراء، من أجل المشاركة في المباريات.

وقال حسن في تصريحات لفضائية "أون تايم سبورتس": "أنا من طلبت الرحيل عن الأهلي، كنت أتعجب من انتشار أخبار توقيعي لأندية كثيرة، وتأثرت نفسيًا لكن الحمد لله تخطيت هذه الأمور".

وتابع: "نزلت أمام فاركو مع الأهلي في آخر ثانية وكنت أبكي، لأنني كنت أريد الحصول على فرصة".

طالع أيضًا | موعد مباراة الأهلي والمقاولون العرب اليوم في الدوري المصري

وأكمل: "موسيماني كان يقول لا يوجد لدي مهاجم، كيف يقول ذلك وأنا ضمن القائمة؟!، طبيعي أتأثر، لكن الحمد لله استطعت أن أثبت نفسي، وأن الكرة ليست بالعناد".

واستكمل: "بدأت مع كولر المدير الفني للأهلي بشكل جيد في فترة الإعداد، والمدرب بدأ الموسم بشكل صحيح، وكنت أتمنى أن أحصل على فرصة معه".

وزاد: "المدرب السويسري كان يدرس سبب إخفاق الفريق في الموسم الماضي، وبدأ يعمل على أساس علمي، شخصية كولر قوية وصريح، والصراحة بين اللاعب والمدرب تكون مريحة، وأنا لم يكن لدي شك أن الأهلي سيحصد كل الألقاب، لأنه يعمل بشكل صحيح".

وأردف: "نفس اللاعبين الذين خسروا الدوري والكأس، هم من حصدوا كل البطولات، وهذا بسبب تجاوز جميع المشاكل التي واجهناها".

وأوضح: "رحلت عن الأهلي لكي أثبت للناس عكس ما كانوا يعتقدونه عني، رحلت لأثبت أن هذا ليس مستواي، البعض اعتقد أنني انتهيت بعد جلوسي عام ونصف بديلًا، ولكنني اخترت سموحة لأنه ناد كبير في الدوري وسيساعدني على العودة سريعًا".

وأشار: "لم يتواصل معي أحد من الأهلي، أنا مقيد في النادي وشرف لي أن أعود، شاركت في 17 مباراة وساهمت في 13 هدفًا، كنت أتحدى نفسي في بعض الأمور وربنا قدرنا وسموحة استمر في الدوري الممتاز".

وبسؤاله ماذا لو عاد إلى الأهلي، اختتم: "سأحقق لقب هداف الدوري لو عدت، لدي إمكانيات وأثق في نفسي، أنا لا أدخل في حرب مع أحد، كنت مضغوطًا ولم أحصل على فرصة".