أكد مارسيل كولر المدير الفني السويسري لفريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، أنه لم يحصل على نصيحة مواطنه رينيه فايلر قبل تولي قيادة الشياطين الحمر.

النادي الأهلي أعلن تعيين مارسيل كولر في سبتمبر الماضي خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش الذي لم يكمل 3 شهر مع الأحمر.

مارسيل كولر هو المدرب السويسري الثاني للأهلي بعد رينيه فايلر، الذي قاد الفريق خلال موسم 2019/2020، قبل أن يرحل بعد أزمة فيروس كورونا.

وفي تصريحات كولر لشبكة "SFRSports" السويسرية، قال: "لم أتحدث مع فايلر قبل تولي قيادة الأهلي، لابد لي من جمع خبراتي الخاصة وتكوين رأيي الخاص في الواقع، أريد أن أقترب من أي مهمة جديدة بعقل متفتح ودراسة كل ما يدور حولها، لأن كل شخص ينظر للأشياء بطريقته".

وعند سؤاله عن العودة إلى أوروبا، قال كولر: "لقد وقعت عقدًا لمدة عامين مع الأهلي، وأتوقع البقاء هنا لعام آخر، لم أخطط كثيرًا لما هو قادم، لانني أعرف مدى السرعة التي يمكن أن تكون عليها أعمال التدريب".

طالع أيضًا | كولر: التعادل لا يرضي مشجعي الأهلي.. وأريد إنهاء الدوري دون هزيمة

وواصل: "أحاول فقط أن أعطي كل شيء في المكان الذي أتواجد فيه، وإذا كان الطرفان يشعران بالرضا، سيكون هناك تمديد للعقد، وإذا لم يكن الأمر كذلك، سنجتمع للحديث حول ذلك".

وأردف: "عندما جئت إلى مصر، استغرقت بعض الوقت للحفاظ على هدوئي أنا وكل الموظفين، كان علينا أن نمسك بزمام الأمور بشكل أكثر مرونة، خاصة أننا في بلد مختلف وعلينا التكيّف مع الأمور هنا".

واستكمل: "في مصر عادة ما أتحدث باللغة الإنجليزية، لأن لغتي العربية ليست جيدة بما يكفي (يضحك)، أعرف بعض الكلمات، ولكن عندما يريد أحد المشجعين أو المعجبين صورة في الشارع يمر الأمر سريعًا ولا نتحدث كثيرًا، خاصة أنني لا أقضي الكثير من الوقت في الخارج، ولدي مترجم في الفريق، وبرنامج مكثف، غالبًا ما أكون في الفندق".

وعن شعوره بالحياة في القاهرة: "كل شيء يسير على ما يرام، الرحلة من الفندق لملعب التدريب قصيرة، تعتمد على حركة المرور ما بين 5 إلى 10 دقائق، زرت الأهرامات مثلما زرتها في 1988 مع المنتخب الوطني، ولكن يمكن أن ترى كيف ترك الزمن بصماته على هذه الآثار، ولكن عادة ما أكون في السيارة، لا يمكن السير على الأقدام تقريبًا، خاصة في النهار، الحرارة تكون شديدة للغاية".

وعن إمكانية سفره لسويسرا من أجل العطلة الصيفية، أجاب: "أتمنى ذلك، لكن لا أعتقد أن التخطيط واضح الآن، لأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من المنتظر أن يعلن موعد مباراتنا في السوبر الإفريقي".

ومن المفترض أن يواجه الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، نظيره الجزائري اتحاد العاصمة بطل الكونفدرالية، في نهائي كأس السوبر، ولكن حتى الآن لم يحدد الكاف موعد المباراة.