وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" غرامة مالية، على نادي مانشستر يونايتد لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف بسبب عجز طفيف في الميزانية.

وبحسب صحيفة "ذا صن"، تم تغريم مانشستر يونايتد 260 ألف جنيه إسترليني، لكن هذه الغرامة لن تؤثر على ميزانية الانتقالات الصيفية، بعد إتمام التعاقد مع ماسون ماونت.

وقال النادي خلال بيان رسمي: "يعكس هذا تغييرًا في الطريقة التي قام بها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتعديل خسائر كوفيد-19 خلال الفترة المشمولة بالتقرير لعام 2022".

اقرأ أيضًا.. منافسة سعودية تركية على ضم لاعب مانشستر يونايتد

وأضاف: "سمحت لنا هذه الخسائر بالاعتراف فقط بـ15 مليون يورو (12.8 مليون جنيه إسترليني) من 281 مليون يورو (240 مليون جنيه إسترليني) من الإيرادات المفقودة بسبب الوباء".

وتابع: "بعد الوباء، انتعشت عائدات الأندية بقوة ومن المتوقع أن تصل إلى مستوى قياسي في السنة المالية الحالية، يواصل النادي دعم تطبيق القواعد لتعزيز اللعب المالي النظيف والاستدامة عبر كرة القدم المحلية والأوروبية".

ووفقًا للصحيفة الإنجليزي، فلم يكن يونايتد هو النادي الوحيد الذي تم تغريمه بسبب العجز، حيث تم تغريم نادي كونيا سبور التركي وأبويل القبرصي أيضًا غرامة قدرها 85 ألف جنيه إسترليني.

كما تم تغريم برشلونة 430 ألف جنيه إسترليني بسبب "الإبلاغ بشكل خاطئ في السنة المالية 2022، عن أرباح التخلص من الأصول غير الملموسة (بخلاف انتقالات اللاعبين) التي لا تعتبر دخلًا ذا صلة بموجب اللوائح".