أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة على أهمية مباراة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك خاصة وأنها تحظى باهتمام كبير جماهيريًا داخل مصر وخارجها.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك مساء غد الخميس في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الدوري المصري.

وقال عامر في تصريحات عبر قناة "Etc": "هناك 4 فرق قد تتساوى في النقاط، طلائع الجيش وغزل المحلة والبنك الأهلي وأسوان، وتحديد الهابط بين الناديين يكون بالمواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بينهما، ثم فارق الأهداف".

وأكمل: "تم تعديل بعض مواعيد المباريات خاصة بين الفرق المهددة بالهبوط، ومن الموسم المقبل سيتم تسليم الدرع الجديد، والاعتراضات على شكله شيء طبيعي، هناك دائمًا اختلافات".

وأردف: "راضٍ عن نفسي هذا الموسم، وتوقعت أن مباريات الأهلي المؤجلة لن تكون مؤثرة، ولذلك تم وضعها في نهاية جدول الدوري، عبرنا مرحلة صعبة، ولم يتأثر أي نادٍ، والزمالك سينهي مواجهاته ويسافر لخوض البطولة العربية".

وبسؤاله عن مواعيد مباريات كأس مصر، أجاب: "سؤال صعب، لأن كاف وضع بعض جداول المباريات منها السوبر الافريقي ومباريات البطولات القارية، وتم تغيير موعد السوبر بين الأهلي واتحاد العاصمة لـ1 سبتمبر، والاتحاد العربي قام بتغيير مواعيد البطولة العربية، وفيفا قام بتغيير موعد مونديال الأندية أيضًا بمشاركة الأهلي".

طالع | فرج عامر يعلن ضم مهاجم الأهلي إلى سموحة نهائيا.. ويصرح: إمام عاشور سيعوض حمدي فتحي

واستطرد: "الجماهير تحملني مسئولية وقوع الزمالك مع بيراميدز في نصف نهائي الكأس، ودائما نحن مرتبطين بعوامل خارجية في تحديد مواعيد البطولات في ظل تعديلات كاف وفيفا على مواعيد المباريات".

واختتم: "سيتم إيقاف كأس مصر عند مباريات نصف النهائي وسوف يتم استكماله بعد انطلاق الموسم الجديد، والدوري الموسم المقبل ينطلق في النصف الثاني من شهر سبتمبر، ما حدث هذا الموسم إنجاز، خضنا بطولتين للسوبر المحلي، ولعبنا وقت كأس العالم الماضي".