كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن نادي يوفنتوس توصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، بشأن قضايا المكاسب الرأسمالية المتعلقة بالرواتب، حول مشاركة النادي الإيطالي ببطولات أوروبا الموسم المقبل.

يوفنتوس الموسم المقبل من المفترض أن يشارك في بطولة دوري المؤتمر، وذلك بعدما تم خصم 10 نقاط من رصيده واحتل المركز السابع برصيد 62 نقطة في الموسم الماضي من الدوري الإيطالي.

طالع أيضًا | رسميًا.. يويفا يُعلن نظام تصفيات كأس العالم 2026 وموعد قرعة يورو 2024

شبكة "سكاي" الإيطالية، أكدت أن نادي يوفنتوس توصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، باستبعاد البيانكونيري من المشاركة أوروبيًا لمدة عام، وبالتالي لن يشارك في دوري المؤتمر.

يوفنتوس قرر ذلك، من أجل عدم استبعادهم ومحو أي عقوبات تتعلق بالمواسم التالية، وبذلك يشارك في دوري أبطال أوروبا 2024/2025 حسب مركزه في الدوري الإيطالي.

وبدأ يوفنتوس أولاً بالتخلي عن مشروع السوبر ليج، والتفاوض مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لتجنب المزيد من العقوبات المالية.

وأوضح التقرير أن هناك بعض الالتباس حول ما إذا كان يوفنتوس سيحل محله فيورنتينا أم لا، حيث أن الاستبعاد وقبول صفقة الإقرار بالذنب أمران مختلفان.

وكان فيورنتينا قد احتل المركز الثامن في الدوري الإيطالي خلف يوفنتوس، وهو آخر فريق إيطالي وصل إلى نهائي دوري المؤتمر في الموسم الماضي، وخسر من وست هام بهدفين مقابل هدف.