يرى أسطورة كوت ديفوار، يايا توريه، أن جيل برشلونة مع بيب جواردويولا 2009، كان فريق الأحلام، ويمكنه الفوز على فريق المدرب الإسباني الحالي مانشستر سيتي بطل أوروبا.

حقق يايا توريه لقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة في 2009 على حساب مانشستر يونايتد، قبل أن يرحل إلى مانشستر سيتي، الذي توّج بعد رحيله بأولى ألقابه في ذات الأذنين على حساب إنتر ميلان يونيو الماضي.

بيب جوارديولا كان مدربًا لـ برشلونة في الفترة من 2008 حتى 2012، وتوّج بلقبي دوري أبطال أوروبا، كما قاد مانشستر سيتي للقب الأول في تاريخهم في 2023.

ولكن يايا توريه لاعب برشلونة ومانشستر سيتي الأسبق، يرى بأن جيل 2009 للنادي الكتالوني، بمقدوره الفوز على أي فريق في التاريخ، باعتباره فريق الأحلام حسب وصفه.

طالع أيضًا.. كايل ووكر يستعد لحسم مستقبله مع مانشستر سيتي

وقال يايا توريه في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لقد كان فريق الأحلام، كنا في التدريبات المستويات متقاربة وكل يوم هناك جديد".

وأضاف: "تخيّل أن لديك فريق يمتلك إنييستا في عمر الـ26 وتشافي عندما كان عمره 28، وليونيل ميسي في قمة مستواه، هؤلاء اللاعبون في تلك الفترة كانوا مذهلين".

وواصل: "أعتقد أن ذلك الفريق يمكنه الفوز على فريق بيب جوارديولا الحالي في مانشستر سيتي".

وعن رحيله إلى مانشستر سيتي، قال توريه: "عندما شاركت لأول مرة في مانشستر سيتي، قلت إن هذا النادي سيكون في يوم من الأيام هو كبير المدينة، ويتفوق على مانشستر يونايتد، كان الوقت مبكرًا جدًا، وكان الناس يفكرون كيف تقول ذلك؟ ومعظم اللاعبين الكبار مثل أجويرو وسيلفا لم يشاركا بعد".

واستكمل: "في إسطنبول ونحن نشاهد مانشستر سيتي يتوّج باللقب، كان أمرًا لا يصدق، وقلت إنني توقعت ذلك منذ يومي الأول، لقد حظى مانشستر سيتي باحترام كبير في كرة القدم العالمية".

صاحب الـ40 عامًا، شارك مع مانشستر سيتي في 316 مباراة وسجل 79 هدفًا وحقق 3 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يغادر الفريق في 2018 كأسطورة للنادي.