أشاد موسى ماتلابا مساعد مدرب الأهلي الأسبق، بيتسو موسيماني، بقوة وأداء لاعبي المارد الأحمر خلال فترة تدريبهم بطل دوري أبطال إفريقيا منذ أكتوبر 2020 حتى يونيو 2022.

وكان ماتلابا هو أحد أفراد جهاز موسيماني مع الأهلي حيث كان يهتم بتحليل أداء اللاعبين والمنافسين ويعمل مع بيتسو منذ فترته مع صن داونز وسينتقل إليه في مغامرته الجديدة في الوحدة الإماراتي بالموسم المقبل.

اقرأ أيضًا.. كولر يفسر سبب فرحة لاعبي الأهلي بعد مباراة الاتحاد ويتوجه بطلب للمسؤولين قبل القمة

حسين الشحات مع بيتسو موسيماني

وتحدث محلل الأداء عن فترته مع الأهلي في قناة "PrimeSportsWithMahlatse" على موقع "يوتيوب"، وقال: "ما تعلمناه مع لاعبي الأهلي، أنهم أقوياء على المستوى البدني، يبذلون قصارى جهدهم على أرض الملعب ربما ليسوا بنفس إمكانيات لاعبي جنوب إفريقيا في التمرير والتحرك إلا أن هناك مميزات أخرى".

وأضاف: "فيما يتعلق بالوصول إلى الكرة أولًا، الفوز بكل الالتحامات الثنائية، الاستحواذ على الكرة، قطع الكرة، القتال من أجل الكرة، هذا ما رأيناه في الأهلي".

وتابع: "كانت هناك أوقات لم نكن فيها جيدين على أرض الملعب ولكن النتيجة كانت مختلفة، لأن اللاعبين يرغبون في الفوز دائمًا، عليهم أن يحققوه مع كل مباراة وهذا ما جعلنا نسير في طريقنا".

وأضاف: "عندما بدأنا تدريب الأهلي، كان اللاعبون غير منفتحين على أسلوبنا في التدريب كانت هناك حصص تدريبية قبل المباراة وبعد المباراة مباشرة وكذلك محاضرات للاستعداد للمنافس وتصحيح الأخطاء بعد المباراة".

واستمر: "كان البعض يصف ما يحدث بأنهم يشعرون كما لو كانوا في المدرسة، مدرسة لكرة القدم، لكننا استطعنا تنفيذ أساليبنا بصورة أسرع مما كنا نتصور، كان من السهل التعامل مع اللاعبين في مصر، لقد سهلوا الأمر علينا أيضًا".

وأتم تصريحاته: "كنا نتوقع أن يتأقلم اللاعبون على أسلوبنا بعد 4 أو 5 أو 6 أشهر وينفذون ما نطلبه بعد ذلك، لكن اللاعبين بدأوا في التأقلم بعد 3 أو 4 أيام من بدايتنا، لهذا أدركنا أننا في مستوى آخر بالفعل في مصر".