علق رضا البلتاجي الحكم الدولي المصري السابق على أزمة الجدل التحكيمي في مباراة الأربعاء بين الأهلي والإسماعيلي والتي انتهت بفوز فريق السويسري مارسيل كولر بهدف دون رد جاء بتوقيع الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

وقال البلتاجي محلل الأداء التحكيمي في حديثه لقناة "أون تايم سبورتس": "الإخراج التليفزيوني سبب أزمة إلغاء هدف الإسماعيلي في لقاء الأهلي لأن زاوية التصوير لم تكن واضحة على الإطلاق".

وأكمل: "طاقم تحكيم اللقاء معذور لأنه لم يشاهد اللعبة من زاوية تصوير واضحة تؤكد وجود لمسة يد ضد لاعب الإسماعيلي".

اقرأ أيضا.. إيتورالدي جونزاليس يحسم الجدل عبر بطولات بشأن هدف الإسماعيلي الملغي أمام الأهلي

وواصل حديثه: "لو كنت مكان أحمد الغندور لاحتسبت هدف الإسماعيلي لأن الكرة دخلت بقوة في مرمى الأهلي وهذه القوة لن تأتي من لمسة يد".

وعاد البلتاجي ليقول: "ولكن بحسب تصريحات أحمد العجوز مدير الكرة بالإسماعيلي بأن الكرة لمست يد لاعبه فهو اعتراف بأن الكرة لا تعتبر هدفًا".

وأضاف: "لو كنت مسؤولاً عن لجنة الحكام سأرشح حكمًا لم يسبق له إدارة لقاء القمة وسأستعين إما بإبراهيم نور الدين أو محمد عادل أو محمود البنا أو أمين عمر للتواجد في تقنية الفيديو لأنهم أداروا من قبل لقاءات القمة".

وعن مرشحه المفضل لإدارة القمة صرح: "أرشح أحد الثلاثي أحمد الغندور ومحمود ناجي ومحمد معروف، وإن كانت فرصة الغندور صعبة في التواجد في لقاء القمة بعد مباراة الأهلي والإسماعيلي ولكنه يبقى مرشحًا لأنه يقدم مستويات جيدة".

واختتم: "مباريات صراع الهبوط ستكون قوية للغاية ولابد من الاستعانة بحكام دوليين على أعلى مستوى".