تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن التحركات في سوق الانتقالات، ما بين مستقبل لاعبيه والتعاقدات الجديدة.

وسُئل تشافي عن بعض اللاعبين مثل أنسو فاتي وفرانك كيسيه، وبديلي الثنائي سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، كما سُئل عن كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان والذي يعد محل اهتمام ريال مدريد.

وفيما يتعلق بالتعاقدات الجديدة، سُئل تشافي عن صفقة أوريول روميو لاعب جيرونا، ورد في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "نحن في وضع صعب".

وأكمل: "لسنا محظوظين بما يكفي للتوقيع مع من نريد، لن أذكر الأسماء، أنا أول من ينظر إلى فريق الشباب، ليس لدي مشكلة مع العمر أو الأسماء".

وتابع: "ما زلنا نفتقد لاعبين، يجب ألا نخدع أنفسنا، الرئيس يقوم بعمل جيد للغاية، يجب أن نعزز أنفسنا لنكون قادرين على المنافسة قدر الإمكان".

وعن مستقبل فرانك كيسيه، علّق: "لقد تحدثت إليه، إنه يعرف الموقف بالفعل، إنها محادثة خاصة ولن أجعلها عامة".

اقرأ أيضًا | تشافي يوضح موقفه من تجديد عقده مع برشلونة.. ويقدم وعدًا بشأن دوري أبطال أوروبا

كما سُئل بشكل أكثر عمومية عن إجراء تلك المحادثات مع لاعبين لم يكن يعتمد عليهم في الموسم المقبل.

وأوضح: "أنا أفهم كل مواقفهم، ليس من اللطيف إخبار لاعب أنه سيلعب قليلا جدا لكن علي أن أفعل ذلك، أنا المدرب، ينتهي بهم الأمر بشكرك على صدقك، حتى لو غضبوا في اليوم الأول، هذه هي الحياة هكذا هي".

أنسو فاتي وفيران توريس من الأسماء الأخرى التي تم ربطها بشكل كبير بالرحيل، واسترسل تشافي: "كنت أتحدث مع العديد منهم، من خلال الرسائل أو المحادثات، اعتبارًا من يوم 10 يوليو (العودة للتدريبات) سنرى ما يمكننا تعزيزه، وما لا يمكننا تعزيزه".

وعن التعاقد الجديد إيلكاي جوندوجان، أكد تشافي: "جوندوجان لاعب كرة قدم متعدد الاستخدامات، يتمتع بقدر كبير من الكفاءة الفنية، كان قائد السيتي، الفائز بدوري أبطال أوروبا الماضي، سيساعدنا كثيرًا".

وفيما يتعلق بمبابي، أبدى رأيه مدرب برشلونة قائلاً: "لدينا دائما أقصى درجات الاحترام لريال مدريد وسوف يتم تعزيزه بالتأكيد، لكن هذا لا يهمني وليس من شأني".

وعن صفقة فيتور روكي، أكد تشافي: "لا أستطيع التحدث، إلى أن نتمكن من إجراء أي توقيع رسمي، لن أتمكن من قول أي شيء".

وبشأن أرناو تيناس، شدد تشافي مدرب برشلونة: "لقد تحدثت معه، لدي تقييم عالٍ للغاية له، لدي مودة خاصة تجاهه وسيتعين عليه البقاء، نود أن يستمر معنا".