تحدث المدير الفني لفريق الأهلي، مارسيل كولر عن مباراة الإسماعيلي التي فاز بها المارد الأحمر بهدف دون رد، ورحيل حمدي فتحي وصفقات الانتقالات الصيفية.

وكان استاد الجيش ببرج العرب قد استضاف مواجهة الأهلي والإسماعيلي المؤجلة من الجولة 18 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وقال كولر في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "توقعت أن المباراة لن تكون سهلة، صعبنا اللقاء على أنفسنا، لعبنا بتراخي في الشوط الأول".

وأضاف: "بين شوطي اللقاء تحدثت مع اللاعبين عن كيفية تغيير ذلك، والأداء تحسن نوعًا ما في الشوط الثاني، وقبل نهاية المباراة أصابتنا حالة تأتي لنا كثيرًا في الفترة الأخيرة وهي التسرع، افتقدنا السيطرة على الكرة وهذا الأمر سأتحدث عنه مع اللاعبين في الفترة المُقبلة".

وتطرق كولر للحديث عن حمدي فتحي لاعب خط الوسط المنتقل حديثًا إلى صفوف الوكرة القطري: "كان له دور كبير معنا هذا الموسم، ولكن لكل لاعب حالة مستقلة، ولا أحب المقارنة بين اللاعبين".

طالع | الحسم أمام الزمالك.. كم نقطة يحتاجها الأهلي للتتويج بلقب الدوري المصري

وأردف: "كل لاعب له سماته الخاصة، ما يهمني المجموعة، وأنا أوظف إمكانات كل لاعب لمصلحة الفريق".

وتابع: "نحن فريق كبير، وأي فريق كبير يحتاج إلى تدعيمات، لكننا لم نتوصل إلى أي اتفاق مع أي صفقة حتى الآن حتى أتحدث عنها".

واستكمل: "تدوير اللاعبين مهم جدًا، هو من أساسيات الفريق الذي يلعب في بطولات كثيرة جدًا، لا يجب أن أعتمد على مجموعة لاعبين محددين، لأن وارد أن يتعرضون للإجهاد".

وأكد: "بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا الدوافع قلت نوعًا ما، واللاعبون تأثروا وحدث تراخي، ولذلك التدوير أمر مهم لكي يتم خلق دوافع جديدة، اللاعبون كلهم تدربوا معي ويحفظون منظومة اللعب، لأنني معهم منذ 10 أشهر، وبالتالي غياب أي لاعب لا يؤثر على الفريق".

واستكمل: "وارد أن نهدر أهدافًا، لأنه لا يوجد فريق في العالم يُسجل من كل الفرص التي تتاح له، نحن نتصدر الدوري وأقوى هجوم وأكثر فريق يخلق فرص لكن نضيع كثيرًا".

واستطرد: "وهذا يحتاج إلى تركيز من جانب اللاعبين والتدريب، لكننا نلعب مباراة كل يومين ولا يوجد وقت كثير للتدريب، لكن نعمل معهم على تحسين هذا الأمر".

واختتم مدرب الأهلي: "سعيد باللاعبين والفرص التي نخلقها، لأن هذا يُظهر العمل الذي نتدرب عليه، لكن سأكون سعيدًا أكثر إذا أحرزنا أهدافًا، فقط نحتاج لشراسة أكثر على المرمى".