كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن اللاعب الأقرب للرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ورحل عن برشلونة 3 لاعبين حتى الآن بفسخ تعاقده مع الثنائي جوردي ألبا وصامويل أومتيتي وانتهاء عقد القائد، سيرجيو بوسكيتس، الذي انتقل إلى إنتر ميامي في الدوري الأمريكي.

وبحسب التقرير أن اللاعب القادم ربما يكون المدافع، إريك جارسيا، الذي يمتلك عرضًا على سبيل الإعارة لمدة موسم من نادي ريال بيتيس.

ويعاني جارسيا مع مدرب برشلونة الحالي، تشافي هيرنانديز، بسبب عدم مشاركته المستمرة في المباريات وهذا ما كان واضحًا خلال الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا.. إنييستا يعلق على فشل عودة ميسي إلى برشلونة

اريك جارسيا

يريد المدافع الكتالوني أن يطور من مستواه الفني والبدني ولن يحدث ذلك إلا من خلال المشاركة في المباريات وهو ما يفتقده حاليًا عكس فترة المدرب، رونالد كومان، والتي جعلته أساسيًا في منتخب إسبانيا مع، لويس إنريكي.

ولكن في الموسم المقبل، هناك حالة من الغموض حول فرص مشاركة جارسيا مع برشلونة الذي يستهدف التعاقد مع مدافع ريال سوسيداد السابق، إينيجو مارتينيز.

إذا رحل إريك جارسيا عن برشلونة سيحل أزمة مادية كبيرة تخص الرواتب السنوية في الفريق الأول، مع الأخذ في الاعتبار أن زميله، كليموه لينجليه، سيرحل إلى توتنهام نهائيًا.

ويأتي ذلك ضمن خطط إدارة برشلونة الرياضية من خلال المدير الرياضي الجديد، ديكو، الذي يرى أن وجود 4 مدافعين كاف في صفوف الفريق الأول وهم رونالد أروخو، جول كوندي وأندريس كريستنسن والوافد المحتمل إينجيو مارتينيز.

مع ظهيرين على اليسار هما ماركوس ألونسو وأليخاندرو بالدي والتفكير في التعاقد مع ظهير أيمن جديد، كانت الآمال والشائعات حول جواو كانسيلو ولكن سعره مرتفع كثيرًا من مانشستر سيتي، لذلك هناك اسم بديل وهو إيفان فريسندا من بلد الوليد.