أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، أنهم ينتظرون القرار النهائي الرسمي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن مشاركتهم في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وانتشرت التكهنات حول إمكانية منع مشاركة برشلونة على الصعيد الأوروبي، بسبب قضية نيجريرا الشهيرة.

وقال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "متفائل للغاية بشأن يويفا، الآن قرر المحققون أنه لا توجد أسباب للعقوبات، آمل أن يؤكدوا لنا هذا الأمر أخيرًا".

وأضاف: "نحن سعداء ونتفهم أن يكون الأمر كذلك، الآن هناك 10 أيام قبل تأكيد القرار، هم يدرسون القضية، هذا خبر رائع".

وواصل: "لقد التقيت بـ ألكسندر تشيفرين (رئيس يويفا)، شرحت له ما هي القضية، لا علاقة لها بالفساد الرياضي، إنه محامٍ ويعرف أن هذه الأشياء لها إجراءاتها الخاصة".

وأردف: "لا يوجد شيء ولن يحدث شيء وسنلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علينا الاستمتاع بتطور النادي، سنواصل المنافسة في الدوري الإسباني، والآن نريد المزيد، أن ننافس في دوري أبطال أوروبا ونفوز بالبطولة".

اقرأ أيضًا.. إنييستا يعلق على فشل عودة ميسي إلى برشلونة

وعن تسجيل اللاعبين والتعاقدات، قال: "لدينا عدة خيارات ونحن في مرحلة التسجيل وفقًا لخطة الجدوى، وإذا كانت هناك عمليات مغادرة، فيمكننا تسجيل المزيد".

وأكد: "سنقوم ببعض التعزيزات في الدفاع وفي خط الوسط، وبالنسبة لخط الهجوم سنبقى كما نحن، من حيث المبدأ".

وفيما يتعلق بمستقبل اللاعب أنسو فاتي، قال: "هو يمتلك عقدًا، لقد أظهر لنا رغبته في الاستمرار، إذا أراد لاعب المغادرة، فلن نحتفظ به، في برشلونة يريد اللاعبون أن يستمروا معنا ولا يرحلون".

وأخيرًا تحدث لابورتا عن تجديد عقد المدرب تشافي هيرنانديز، حيث قال: "الأولوية الآن تتمثل في تعزيز الفريق، هو يتفهم ذلك".