ركزت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية على تطور لياقة نجم فريق ليفربول، محمد صلاح، وتغير بنيانه وجسده بشكل ملحوظ.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية في تقريرها المطول: "لقد سجل محمد صلاح لـ ليفربول أهدافًا أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي، بما في ذلك 100 هدف في ملعب الأنفيلد، والآن يبدو أنه في طريقه ليصبح أفضل لاعب في تاريخ النادي من الناحية البدنية".

وأضافت: "أظهر المهاجم البالغ من العمر 31 عامًا مؤخرًا لياقته البدنية المذهلة في إجازة، حيث نشر صورته بدون قميص عبر إنستجرام، وكشف عن جذع مليء بالعضلات إلى جانب عضلات البطن التي لا تًصدق، والعضلات الجانبية".

محمد صلاح

 وواصلت: "من المؤكد أن الرياضي الموهوب قد قطع شوطًا طويلًا فيما يتعلق باللياقة البدنية منذ انضمامه إلى ليفربول من نادي روما الإيطالي في صيف عام 2017، ورغم أنه لم يكن أبدًا في حالة سيئة بأي شكل من الأشكال، ولكن قبل عام 2017، كان يتمتع بلياقة بدنية أكثر رشاقة مقارنة بمظهره العضلي اليوم، فكيف فعل ذلك؟".

لياقة محمد صلاح البدنية تثير الدهشة

وحاورت الصحيفة مدربة اللياقة البدنية، إيزابيلا موراي، والتي كشفت أنه من المحتمل أن يكون روتين محمد صلاح قد تحسن ليشمل توازنًا في التمارين، خاصة تماريت القلب.

وأكدت أن أسلوب حياة محمد الخالي من الكحول يلعب أيضًا دورًا كبيرًا على الأرجح، وأشارت: "في حين أن رفع الأثقال ضروري لنمو العضلات، فإن محمد صلاح يتبع كذلك نظام بيلاتيس الشهير".

يمكن أن يختلف نظام بيلاتيس عن رفع الأثقال نظرًا لاختلافه في مبدأ التدريب واستهداف الألياف العضلية المختلفة للحصول على مظهر كامل متناسق.

جزء من تدريبات محمد صلاح

وأوضحت إيزابيلا أن رفع الأثقال عادة ما يتضمن "رفع الأثقال لبضع مرات التكرار"، وفي الوقت نفسه، يركز بيلاتيس على "التحكم في كل حركة ببطء".

وتابع: "هذا سيعمل على ألياف العضلات ذات النتوء البطني والسريع، مع التركيز على إطالة العضلات والتحكم فيها".

واستكملت: "كان من الممكن أن يقوم مو أيضًا بتمارين عضلات البطن المثقلة، مع التركيز على جميع مناطق البطن، والبطن المستعرض، والبطن المستقيم، والأقواس المائلة الخارجية والداخلية".

تدريبات محمد صلاح

واستطردت: "المستويات العالية من الدهون الحشوية (دهون البطن) يمكن أن تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني وظهور بطن مدفوع".

واستمرت: "وللحفاظ على مستويات الدهون منخفضة، فإن روتين مو للقلب وعدم تناول الكحول سيكون عاملًا كبيرًا في مساعدته على تحقيق لياقته البدنية، ولا شك في أنه يقوم بتمارين القلب، والتي تلعب دورًا في تكسير الدهون الحشوية عن طريق تحفيز الإنترلوكين -6، الذي يحفز بعد ذلك تحلل الدهون ويتم إطلاقه من العضلات الهيكلية أثناء التمرين".

اقرأ أيضًابظهور محمد صلاح.. ليفربول يكشف عن قميصه الجديد

وقالت خبيرة اللياقة البدنية إن محمد صلاح يضمن أيضًا أنه يحافظ على نسبة منخفضة من الدهون في الجسم بشكل عام.

كما أن علم الوراثة يلعب دورًا هائلًا عندما يتعلق الأمر بجسمنا، حسبما أكدت الخبيرة نفسها، حيث أنك قد لا تستطيع الحصول على العضلات المُقسمة رغم صعوبة محاولاتك، بسبب جيناتك.

لياقة محمد صلاح