أصدر الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بيانًا رسميًا بشأن لوكا مودريتش وديان لوفرين، حول اتهامهما بشهادة زور في عام 2017.

وجاء بيان الاتحاد الكرواتي لكرة القدم على النحو التالي: "يحترم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم تمامًا استقلالية الهيئات القضائية، ونتوقع منهم أن يكونوا عادلين في تصرفاتهم تجاه جميع مواطني جمهورية كرواتيا، بغض النظر عن اسمهم الأول والأخير".

وأضاف: "لا يستحق لوكا مودريتش وديان لوفرين معاملة خاصة من القضاء الكرواتي، باعتبارهما من الفائزين بالميداليات الفضية والبرونزية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، ولاعبان وقادة للفريق الذي جعل كرة القدم الكرواتية والبلد مشهورًا، ومع ذلك، فهما يستحقان علاقة عادلة ومتساوية وقانونية".

وأتم: "لذلك، يدعم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بشكل كامل لوكا مودريتش وديان لوفرين، وسنكون جاهزين لمساعدة اللاعبين الأسطوريين خلال العملية".

اقرأ أيضًا | خطوة جديدة تؤكد اقتراب مدرب برشلونة الأسبق من باريس سان جيرمان

وبحسب وكالة الأنباء الكرواتية، اتهم مكتب المدعي العام لمدينة أوسييك الكرواتية، كلاً من لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد وديان لوفرين لاعب ليفربول السابق وليون الحالي بشهادة زور تعود لعام 2017.

وكانت المحاكمة لثلاثة مسؤولين كبار من نادي دينامو زغرب ومسؤول الضرائب، بتهمة التهرب الضريبي والاستيلاء غير القانوني على أموال من النادي في صفقة انتقال مودريتش إلى توتنهام عام 2008 ومن صفقة انتقال لوفرين إلى ليون في عام 2010.