حل خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، ضيفًا على برنامج Onze على قناة TV3 الإسبانية، وتحدث عن الكثير من الملفات التي تخص الجانب الكتالوني.

وكان من أبرز الأمور التي ناقشها لابورتا، مسألة منافسة برشلونة على ضم لاعب إنتر ميلان بروزوفيتش، ولاعب بايرن ميونخ جوشوا كيميش، إلى جانب لاعب ريال سوسيداد مارتن زوبيميندي.

ولكن لابورتا أكد صعوبة إبرام أي صفقة من المذكورين، حيث قال: "بسبب الحالة الاقتصادية للنادي، نحن لا نفكر في هذه الصفقات".

وأضاف: "بالنسبة لصفقة بروزوفيتش، رغم أنها أقل تكلفة من الآخرين، إلا أن لديه عرض من السعودية، لا يمكننا منافسته".

وعن تعاقد برشلونة مؤخرًا مع النجم إيلكاي جوندوجان من مانشستر سيتي، قال لابورتا: "إنه شيء يجعلنا نشعر بالفخر الشديد لأنه فضّل الذهاب إلى نادي عظيم على الإمكانيات المالية الكبيرة لـ مانشستر سيتي".

وأردف: "لقد عمل أليماني (المدير الرياضي للنادي) بشكل رائع، منحه تشافي الثقة، أشعر أننا تعاقدنا مع لاعب يتمتع بخبرة، إنه تحد كبير للغاية بالنسبة له".

وفيما يتعلق بتجديد عقد مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، قال: "هو يمتلك عقدًا، يعرف أنه أفضل مدرب لـ برشلونة، شخص عظيم، يعرف النادي ويحترم الكيان ويساعد كثيرًا، سنتحدث عن الأمر، لا يوجد هناك داعِ للتعجل".

وأوضح: "أولاً هناك بعض الأولويات وهي تحسين هذا الفريق، لدينا خطة جدوى تسمح لنا بتسجيل اللاعبين، سنتحدث لاحقًا في الأمر، هو يريد الاستمرار معنا، لم نحدد موعدًا، يجب معالجة الأولويات أولاً، السوق تبدأ يوم السبت (في إسبانيا)".

وانتشرت تقارير صحفية، اليومين الماضيين، بأن نادي برشلونة لديه عرض من قطر للتنازل عن اسمه، لإنشاء فريق يشارك في دوري نجوم قطر في السنوات المقبلة مقابل 100 مليون يورو.

وعن ذلك، قال لابورتا: "لقد كان لديهم دائمًا اهتمام كبير ببرشلونة ونحن نتطلع إلى الحصول على فرص عمل للنادي، نحن نعمل على مباراة سيدات هناك".

كما تحدث لابورتا عن حارس مرمى برشلونة، أرناو تيناس، الذي سينتهي عقده الحالي اليوم، وصرّح قبل أيام بأن النادي قرر بألا يجدد عقده، قبل التراجع عن ذلك.

وقال لابورتا: "لقد عرضنا التجديد عليه، ولكن ليس بالمبلغ المحدد في البداية، لقد كان معنا منذ 13 عامًا، إنه لاعب كرة قدم ممتاز، يلعب جيدًا بقدميه، سنتحدث الأسبوع المقبل مع وكيله، وسنصل إلى حل، الشيء الجيد هو أن يستمر في برشلونة ويغادر على سبيل الإعارة".

وفيما يخص قضية نيجيريرا الشهيرة، حيث إن برشلونة متهم بدفع أموال لنائب رئيس لجنة التحكيم السابق للحصول على قرارات لصالح البرسا، قال: "إنها حملة غير عادلة ضدنا، لا يوجد فساد في التحكيم، هم يريدون السيطرة على النادي".

وعن إمكانية عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كجزء من العقوبات ضد النادي، قال: "نحن سنلعب في البطولة، لقد عقدت اجتماعات شخصية، لقد أرادوا استخدام قضية نيجريرا ضدنا في دوري الأبطال، لكنهم لا يستطيعون إدانتنا قبل الحكم علينا، لقد دخل طلبنا في إطار الإجراء المعتاد".

وعن بيع اللاعبين، قال لابورتا: "كان لدينا عرض بقيمة 100 مليون يورو لـ دي يونج في العام الماضي، ولم نبيعه، هناك لاعبون يتناسبون مع أسلوبنا في اللعب، هم ضروريون لتقدمنا، تلقينا عروضًا لـ بيدري وكريستنين وأروخو وفاتي، لكننا نعتقد أن عليهم الاستمرار في الفريق الأول لبرشلونة لأن لديهم حاضرًا ومستقبلًا".