اعترف قائد منتخب السنغال، كاليدو كوليبالي، أن انتقاله إلى الدوري السعودي عبر بوابة نادي الهلال ليس من أجل الاعتزال بعد الرحيل عن تشيلسي.

وأعلن الهلال قبل ساعات التعاقد مع كوليبالي قادمًا من تشيلسي لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم وهي الصفقة الثانية بعد، روبن نيفيز، من ولفرهامبتون.

اقرأ أيضًا.. أليجري يحسم موقفه من عرض الهلال السعودي

الهلال وريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية

وأجرى كوليبالي حوارًا مع قناة "13 TV" السنغالية، وقال: "سألت أصدقائي وأقاربي ووالدي للنصيحة قبل الانتقال إلى الهلال، عندما أخبرتهم بالعرض، وافقوا على الفور".

وتابع: "بعد ذلك كان القرار النهائي في يدي، كنت أنتظر إجابات لبعض الاستفسارات من تشيلسي، لقد خيبوا آمالي التي توقعتها عندما انتقلت إلى النادي، لذلا قررت متابعة مسيرتي هنا في الهلال".

وأضاف: "الانتقال إلى الهلال يمنحني الفرصة للاستعداد بقوة من أجل كأس أمم إفريقيا إلى جانب مساعدة الفريق في الفوز بالألقاب، ولم أحضر إلى هنا من أجل الاعتزال المبكر".

وواصل تصريحاته: "جئت إلى الهلال لمحاولة الفوز ببطولة الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا، ولماذا لا أقدم مستويًا مميزًا في كأس العالم للأندية بالمستقبل".

واستمر: "أعرف من هو الهلال السعودي خاصة بعد وصوله إلى نهائي كأس العالم للأندية، كان أداءه جيدًا للغاية أمام ريال مدريد، لقد رأيت لاعبين جيدين مثل موسى ماريجا، لقد شاهدت أيضًا مباراة الهلال والنصر أمام باريس سان جيرمان الودية، لم أكن أعرف النادي جيدًا، لكن عندما يهتم هذا النادي بي، أحاول الاهتمام ومعرفة كل اللاعبين الجيدين هناك".

وواصل تصريحاته: "لقد رأيت بافيتيمبي جوميز مع الفريق بالسابق، لقد فاز بالبطولات مع الهلال، عندما وقعت مع الفريق دخلت غرفة الألقاب والكؤوس من أجل التأقلم على الأجواء في أسرع وقت ممكن، وأحاول معرفة الثقافة السعودية أكثر، وما يعجبني في الهلال أنه يعامل الجميع كعائلة واحدة عكس كثير من الأندية التي تلعب في مستويات أعلى".

وعما إذا كان انتقاله إلى الهلال السعودي سيؤثر على تمثيله لمنتخب السنغال في المستقبل، أجاب: "عندما علمت باهتمام النادي بي، تحدثت مباشرة إلى المدرب (أليو سيسيه) لأن منتخب السنغال مهم جدًا بالنسبة لي".

واستمر: "لم أحضر إلى الهلال السعودي للنزهة، لكنني أريد أن أكون قادرًا على الاستمرار مع منتخب السنغال، يجب أن أقدم مستوى جيدًا حتى يتم استدعائي، لأن النادي يستحق أيضًا الاحترام، أعلم أنه لن يكون هناك معاملة خاصة من الجهاز الفني للسنغال".

وأتم تصريحاته: "إذا كنت كفؤًا، فسيختارني أليو سيسيه، إذا كنت أقل كفاءة من اللاعبين الذين يلعبون في أوروبا، سيختارهم ولا مشكلة في ذلك".