قال هشام يكن لاعب الزمالك الأسبق، إن الثنائي سيف جعفر ويوسف أسامة نبيه يحتاجان لتطوير كبير في مستواهما، مشيرًا إلى كونهما عناصر مفيدة لكنهما لم يصلا للمستوى المطلوب كلاعبين يُعتمد عليهما.

وأضاف يكن في تصريحات تلفزيونية ببرنامج بوكس تو بوكس: "سيف جعفر وأسامة نبيه ليسا قادرين على تحمل عبء القميص الأبيض بمفردهما، عكس لاعبين آخرين تألقوا بالقميص الأبيض مثل طارق حامد على سبيل المثال".

وأردف: "خروج العديد من اللاعبين الآخرين من الزمالك مثل إمام عاشور وطارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي كان مؤثرًا بدرجة كبيرة".

محمد عبد الجليل عن توقيع سيف جعفر لبيراميدز: أبلغني أنه يريد الأموال والشهرة

وتابع: "هناك لاعبين لديهم ثقل بكل تأكيد وحال خروجهم يتأثر أداء الفريق، ببينما يوسف وأسامة لن يؤثرا على الفريق، فهما عناصر شابة فقط غير محسوم تألقهما خلال السنوات القادمة".

وواصل: "يوجد فرق بين الأهلي والزمالك، لأن هناك فريق مستقر، بينما فريق آخر يتخلى عن معظم عناصره الأساسية، ويفقدهم واحدًا تلو الآخر، بينما سيف ويوسف لا يستطيعان أن يحملا على عاتقهما فريق بحجم الزمالك، رغم امكانياتهما الفنية، يجب أن يستوعب الجميع ذلك".

اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة الزمالك وغزل المحلة

واستكمل: "الزمالك حاليًا منقوص منه عناصر مميزة، والفريق الحالي غير مكتمل فنيًا ولا بدنيًا، وجلب أي عناصر جديدة قد لا يُحدث التأثير المطلوب لأن معظم العناصر فاقدة للثقة".

وأتم: "الزمالك يحتاج إلى ظهير أيمن ومساك، ولاعبين في الوسط، وجناح أيمن، ومهاجم مميز، الفريق على الأقل في حاجة لضم 5 أو 6 عناصر مميزة".