سيطرت حالة من الاستياء على أسرة الكرة الطائرة بسبب تسريبات عن وجود مجاملات في قائمة منتخب مصر للطائرة للشباب تحت 21 عامًا بقيادة هاني مصيلحي المدير الفني، ومنتخب الشابات بقيادة ماجد مصطفى.

وأوضح مصدر داخل الاتحاد المصري للكرة الطائرة أن التدخلات بدأت تحدث في المنتخبين لمصلحة نجل أحد أعضاء المجلس ونجلة أحد الأعضاء لتواجد كل منهما في قائمة المنتخب المسافرة للبحرين للمشاركة في بطولة العالم بالبحرين وقائمة منتخب الشابات المشاركة في بطولة العالم بالمكسيك.

وأضاف أن الاستياء سببه أن لاعبي هذه المرحلة على مستوى الشباب والشابات معروفين لدى وسط الكرة الطائرة، وأن سفر الثنائي كل مع فريقه سيكون على حساب لاعبين آخرين هما أحق بتمثيل مصر ببطولتي العالم للشباب والشابات.

طالع أيضًا | مصر تستضيف البطولة الودية لشباب الطائرة استعدادًا لكأس العالم بالبحرين

وأكمل أنه فيما يتعلق بمنتخب الشباب تدور المعلومات داخل وسط الكرة الطائرة حول أن نجل عضو مجلس الإدارة ليس من اللاعبين الأساسيين بفريق ناديه ولا يتم تصعيده للفريق الأول، بخلاف معظم زملائه بالمنتخب وذلك لقدراته البدنية المتواضعة، رغم أنه شارك في بطولة العالم للناشئين قبل عامين في مركز الليبرو إلا أنه مع منتخب الشباب يلعب في مركز (٤) المركز الأهم في الأداء الهجومي للفريق والذي يحتاج للاعب قوي البنيان ويملك من الطول المناسب في لعبة العمالقة.

وكان الخبير البرازيلى بيرسي قد اجتمع مع ياسر قمر رئيس الاتحاد وأوضح له أن هذا اللاعب إذا كانت قد تمت الاستعانة به في بطولة إفريقيا وذلك لضيق وقت تجهيز الفريق قبل السفر لتونس مستضيفة البطولة وعدم مشاهدته لجميع لاعبي هذه المرحلة، إلا أن الوضع حاليا مختلف ومستوى المنافسات مختلف ببطولة العالم وأن الفرصة الحقيقية لهذا اللاعب في مركز الليبرو والذي يتنافس فيه مع ياسين أبو الحسن الليبرو الأساسي للمنتخب، إلا أن اللاعب رفض الدخول في هذه المنافسة وأصر على الاستمرار في مركز (٤).

وأضاف المصدر أن الحديث يدور داخل وسط الكرة الطائرة حول تكرار أزمة الاتحاد السابقة مع المدرب الهولندي السابق للمنتخب الأول والذي رحل لرفضه ضم نجل المدير التنفيذي للاتحاد لقائمة المنتخب الأول بألعاب البحر المتوسط بالجزائر.

وينتظر لاعبو المنتخب الإعلان النهائي عن قائمة منتخبي الشباب والشابات لبطولتي العالم بالبحرين والمكسيك ليعرف أي من لاعبي منتخب الشباب سيتم التضحية به لحساب نجل عضو مجلس إدارة الاتحاد من بين لاعبي مركز (٤) حازم أشرف وعلي وائل وعمرو أحمد وحمزة الصافي.

أما فيما يتعلق بقائمة منتخب الشابات فالمحاولات تكمن في الإصرار على عدم تصعيد ملك البحيري لاعبة منتخب الناشئات نجمة فريق وادي دجلة للعب مع الفريق الأكبر والإبقاء عليها في فريقها لإتاحة الفرصة لنجلة عضو المجلس للتواجد بين لاعبات مركز (٤) كما تم من قبل بطولة إفريقيا.