يثير الفرنسي كيليان مبابي غضب مسؤولي نادي باريس سان جيرمان، بعد قراره الأخير بشأن عدم تمديد عقده.

مبابي يرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان حتى يونيو 2024 وهناك بند يتيح له التمديد لعام إضافي حتى يونيو 2025.

أخبر مبابي ناديه أنه لن يُفعل خيار التمديد وسيلتزم بالبقاء حتى نهاية الموسم القادم، الأمر الذي يجعل باريس سان جيرمان يخسره مجانًا حيث يحق له التفاوض مع أي نادٍ بداية من يناير القادم.

وخلال الفترة الماضية، سرب مسؤولو باريس سان جيرمان للإعلام أن النادي سيبيع مبابي هذا الصيف، إذا صمم على موقفه بعدم التجديد.

توضح صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الأمر لن يكن بهذه السهولة، وقد بدأ محامو فايزة العماري (والدة مبابي) ومبابي نفسه، في المفاوضات بتوضيح موقفهم بشأن عدم التمديد الاختياري لموسم ثالث.

يأتي ذلك مع تصميمه على إكمال الموسم الثاني الذي وقع فيه مع باريس سان جيرمان، وبالتالي يحصل على 60 مليون يورو صافي سنويًا كمستحقاته المالية.

في الوقت ذاته، خطة مبابي تتضمن الالتزام بالاتفاق الشفهي مع ريال مدريد اعتبارًا من 1 يناير المقبل والتفاوض على مكافأة نقل ستكون قيمتها حوالي 100-125 مليون يورو، وهو المبلغ الذي اتفقوا عليه قبل عام، ثم ينضم في صفقة انتقال حر للنادي الملكي.

اقرأ أيضًا | نيمار يوضح موقفه من تدريب أنشيلوتي لـ منتخب البرازيل

ويشير التقرير إلى أن مخطط مبابي جعل باريس سان جيرمان يشعر بالغش، خاصة وأن بيعه هذا الصيف ليس بهذه السهولة.

وتفيد الصحيفة أنه حتى يتم البيع، يجب على الأطراف الثلاثة قبول الأمر، وهو ما يجعل مبابي يحدد شروطه، خاصة وأنه أعلن في وقت سابق نيته للبقاء حتى يونيو 2024.

في باريس سان جيرمان يعرفون أن الكلمة الأخيرة في هذه المفاوضات ستكون لمبابي، وهو من سيحسم هذه الأمور خلال هذه الفترة.

لفت التقرير النظر أيضًا إلى أن مبابي سيقبل بالرحيل إذا منحه باريس سان جيرمان مستحقاته المالية المتفق عليها والتي تقدر بـ150 مليون يورو.

وإذا لم يكن كذلك، فسوف يفي بعقده ويوقع اتفاقية مسبقة مع ريال مدريد في 1 يناير المقبل وينضم للنادي مجانًا خلال الصيف.

وقد ذكرت تقارير أن باريس سان جيرمان كان يفكر في طلب 200 مليون يورو لبيع مبابي، وهو المبلغ الذي عرضه ريال مدريد في نهاية أغسطس 2021، عندما لم يتلقوا ردًا وانهارت العلاقات بين الناديين. 

وتعرف والدة مبابي بالفعل أن الشروط التي يقدمها ريال مدريد هي نفسها التي تفاوضوا عليها قبل عامين، ما بين 25 و30 مليونًا سنويًا، لكن مبلغ الـ 125 مليون يورو مكافأة التوقيع لن يتقاضاها إلا من خلال الوصول مجانًا.

أتمت الصحيفة تقريرها موضحة أن فايزة العماري هي الشخص القادر على حل الأمر بضمان مغادرة مبابي لباريس سان جيرمان دون خسارة المال وأن النادي يمكنه بيعه دون الشعور بالغش.