أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، عقوبة ضد جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، بعدما حدث في لقاء نهائي الدوري الأوروبي وهجومه لفظيًا على الحكم الإنجليزي، أنتوني تايلور.

وانتهى اللقاء بفوز إشبيلية بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، ليُتوج النادي الإسباني باللقب السابع في تاريخه، ويحرم مورينيو من ثاني ألقابه مع ذئاب العاصمة.

اقرأ أيضًا.. جاري نيفيل يطالب بفرض حظر على الانتقالات إلى الدوري السعودي

واستهدف البرتغالي، الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور بعد المباراة وتوجه له عند سيارته وتعدى عليه بألفاظ مهينة، ليقرر الاتحاد الأوروبي إيقاف جوزيه مورينيو أربع مباريات خلال الموسم المقبل من بطولة الدوري الأوروبي.

وواصل مورينيو الهجوم عليه خلال المؤتمر الصحفي، ليهاجم جمهور روما الحكم مرة أخرى في المطار، وبناء على ذلك وجه الاتحاد الأوروبي اتهامًا للمدرب البرتغالي بإهانة الإنجليزي تايلور، ووقع عليه العقوبة.

على الجانب الآخر، يبدو أن البرتغالي مورينيو قد قرر البقاء لموسم آخر مع روما، حيث عُرض عليه تدريب أهلي جدة السعودي، والتقى برئيس النادي، وتلقى عرضًا ماليًا يُقارب ثلاث أو أربع أضعاف ما يتقاضاه حاليا لكنه رفض، بحسب سكاي سبورتس.