أثنى محمد ثابت صاروخ مدرب عام نادي زد، على روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، موضحًا تفاصيل الجلسة التي جمعته بالجهاز الفني للفريق عقب الصعود للدوري المصري.

وقال محمد ثابت صاروخ في تصريحات تلفزيونية عبر القناة الأولى الفضائية: "فيتوريا رجل في غاية الاحترام ويحاول تطوير كرة القدم المصرية بشكل كبير، شعرنا أنه يريد مساعدة الفرق الصاعدة إلى الدوري المصري".

وأكمل: "فيتوريا لم يبخل علينا بأي معلومة خلال هذا الاجتماع، حاول مساعدتنا بكل الطرق الممكنة وبالنصائح التي وجهها لنا".

وأردف: "سألنا عن طرق اللعب التي نعتمد عليها في المباريات، وشرح لنا طريقة التدريب التي يعتمد عليها وأنه يقوم بتدريب لمدة ساعة ونصف ويركز على الجوانب التكتيكية أكثر".

طالع | فيتوريا يجتمع بالأندية الصاعدة للدوري الممتاز

وتابع: "تحدثنا معه عن صعوبة المنافسة في مجموعة القاهرة، وسألنا عن طرق لعب الفرق في الممتاز ب، هل نقوم بتحضير اللعب من الخلف أو الاعتماد على الكرات الطولية، شعرنا أنه يسعى لمعرفة كل التفاصيل وطرق اللعب التي تحدث في مختلف الدرجات".

وأشار: "نؤيد فكرة دوري المحترفين، ستساعد على تطوير كرة القدم المصرية بوجود ملاعب جيدة وتساعد على لعب كرة قدم حديثة، الملاعب التي نخوض عليها المباريات تحديدًا في مجموعتي الصعيد وبحري صعبة للغاية".

وأكمل مدرب زد: "فيتوريا بالفعل تابع لاعب لدينا في نادي زد وهو حارس المرمى، بعدما قدم مباريات جيدة وحرص على متابعته في أكتر من مناسبة، وانتقد كثيرًا فكرة وجود دوري ناشئين للاعبين أعمارهم السنية تحت 23 عامًا، مثل هؤلاء اللاعبين يجب أن يكون لهم دور مع الفريق الأول".

طالع أيضا| تقارير تونسية: زد يقترب من التعاقد مع لاعب نسور قرطاج

واختتم: "الهيكل الأساسي لفريق زد مستمر معنا في الموسم المقبل بعد التأهل، لكننا سنحاول دعم الفريق في كل الخطوط لأن الدوري الممتاز صعب للغاية ويحتاج للاعبين متمرسين، ورامي ربيعة وأيمن أشرف إضافة كبيرة لأي فريق طبعًا، وفي حال انضم أحدهما لنا سيكون إضافة قوية".