أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الخطاب المرسل من كاف بشأن الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية يعد روتينيًا يتم إرساله كل موسم في نفس التوقيت.

وقال حسين في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": "سنطلب تأجيل تحديد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية لحين نهاية المنافسات، وسيكون أيضًا هو نفس طلب الاتحاد المغربي".

طالع | ميدو: عامر حسين ينظم بطولة الدوري بأسلوب قديم.. وأصبحنا أضحوكة العالم العربي

وأضاف: "العالم بأكمله يُعاني من ضغط المباريات في ظل زيادة البطولات بشكل كبير، والكل أصبح يركض وراء الأموال فقط، بغض النظر عن اللاعبين والحصول على راحة مناسبة".

وواصل: "قرارات لجنة المسابقات تأتي بالتنسيق بين اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية، كما أنه يحدث تفاهم كامل في مواعيد البطولات بشكل عام، بناء على الاتفاق أيضًا مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر".

وواصل: "لائحة المشاركة في البطولات القارية محددة، منذ الموسم الماضي، وهي الأخذ بنتائج الدور الأول حال عدم نهاية الدوري إذا لم يوافق كاف على انتظار انتهاء الدوري".

وأشار: "لكن نريد الانتظار لنهاية المسابقة، ولا أريد الإضرار بمصالح الفرق، لذلك سنلعب جميع المواجهات ما عدا 3 مباريات يخوضهم الأهلي بعد منتصف يوليو".

وتطرق للحديث عن أزمة احتفال لاعب الأهلي محمد مجدي أفشة: "من قام بإرسال الشكوى إلى فيفا هو من وراء نشر الأمر إعلاميًا، والاتحاد الدولي طلب الرد على الشكوى خلال 90 يومًا، والأهلي لديه علم تام بوجود خطاب من جانب فيفا حول ذلك الأمر".

وأتم: "الشئون القانونية برئاسة محمد الماشطة، ستبحث الأمر وتراسل فيفا خلال المدة المحددة، فهم طلبوا إبلاغهم بحقيقة الأزمة، نحن نتفنن في إثارة المشكلات في ظل التحديات بين الجمهور، وهذه الأزمات تشغل الأندية والاتحاد بدون داعي".