أكد مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، تلقي خطاب من "كاف"، بشأن تحديد موعد إرسال أسماء الأندية المقرر لها المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وأوضح المصدر لـ"بطولات"، أن الاتحاد الإفريقي طلب تحديد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية، يوم 30 يونيو الجاري، رغم أن الدوري المصري الموسم الحالي 2022 - 2023 لم ينته بعد.

وشدد المصدر، على أن اتحاد الكرة ليس لديه أي أزمة بسبب عدم انتهاء مسابقة الدوري، مؤكدًا أنه في بداية الموسم الحالي، تم إرسال اللائحة للأندية، والتي تتضمن بندًا أنه في حال طلب كاف أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية قبل نهاية الموسم، سيتم الرجوع إلى ترتيب الدور الأول، لتحديد الفرق.

طالع أيضًا | تقارير مغربية: الوداد يُفسد مخطط الأهلي لضم لاعبه مجانًا

ووفقًا للائحة، من المقرر أن يُشارك الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال إفريقيا، على أن يُشارك فيوتشر والزمالك في كأس الكونفدرالية.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تمت مُخاطبة الاتحاد الإفريقي من أجل تأجيل إرسال الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية لمنتصف يوليو المُقبل؛ ولكن في حال إصرار كاف، سيتم على الفور إرسال ترتيب أندية الدور الأول.

الجدير بالذكر، أن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن في وقت سابق، أن الدوري المصري موسم 2022 - 2023 سينتهي يوم 15 يوليو المُقبل، وسيتبقى فقط 3 مواجهات للأهلي غير مؤثرة على جدول الترتيب، سينتهي منهم يوم 25 من الشهر ذاته.