أصدر حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا، بيانًا رسميًا بشأن الأزمة التي وقعت في معسكر منتخب بلجيكا، وكان بطلها الأول.

وكانت تقارير صحفية قد أفادت بأن كورتوا قرر الانسحاب من معسكر منتخب بلجيكا وعدم خوض مباراة الغد ضد إستونيا، بسبب أزمة تتعلق بشارة القيادة.

وأكد المدير الفني لمنتخب بلجيكا، دومينيكو تيديسكو، الأمر وهو ما نفاه كورتوا في بيان رسمي.

وقال كورتوا في بيانه: "فوجئت بعد ظهر هذا اليوم بسماع المؤتمر الصحفي للمدرب الذي قدم فيه رواية جزئية وشخصية عن محادثة خاصة أجريناها بعد المباراة ضد النمسا".

وأضاف: "أريد أن أوضح أنها ليست المرة الأولى أو الأخيرة التي أتحدث فيها مع مدرب حول قضايا تتعلق بغرفة تبديل الملابس، لكنها المرة الأولى التي يقرر فيها شخص ما بالكشف عما قيل بشكل علني".

وواصل: "أشعر بخيبة أمل كبيرة من هذا، لكني أريد أن أوضح أن تصريحات المدرب لا تتناسب مع الواقع".

وأردف: "لقد طلبت منه في تلك المحادثة، وليس من أجل المنفعة المباشرة، أن يشرح ويتخذ قرارات لتجنب المواقف التي أضرت بنا في الماضي أثناء البحث دائمًا عن المنفعة العامة".

واستكمل: "أن تكون أو لا تكون قائد المنتخب الوطني ليس نزوة ولا قرار عشوائي، يجب أن يكون قراره وهذا ما حاولت أن أنقله إليه، للأسف لم أحقق هدفي".

وأوضح: "أصر على أنني لم أطالب بأي شيء بأي حال من الأحوال، وأنني تحدثت إلى زميلي في الفريق روميلو لوكاكو لتوضيح أي ظروف تتعلق بهذا الموقف، في نفس الوقت أريد أن أوضح أنه لم يكن لدي أي نقاش حول أي موضوع مشابه مع أي زميل في الفريق، كما قيل".

وأكد: "كما أنني خضعت بعد ظهر أمس لفحص طبي بسبب مشكلة في ركبتي اليمنى، كان الفريق الطبي لنادي ريال مدريد والمنتخب الوطني على اتصال واستعرضا جميع الأمور ذات الصلة لاتخاذ قرار مغادرة المعسكر التدريبي".