يرى محمد صلاح مدرب الزمالك السابق، ضرورة اختيار صفقات الفريق الأبيض الجديدة بعناية شديدة، حتى لا يتكرر خداع المسؤولين مرة أخرى بعد فشل البنيني سامسون أكينيولا.

وقال صلاح في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المُذاع على قناة "etc": "الزمالك يحتاج لمدافع قوي بجانب الونش، وظهير أيسر مع أحمد فتوح في الموسم الجديد، وأيضًا لاعب وسط مدافع وصانع ألعاب ورأس حربة أجنبي مميز".

وتابع: "المرحلة الثانية لا بد أن يتركز الأمر في الاختيار الجيد بعيدًا عن وكلاء اللاعبين، تم خداع النادي بصفقة سامسون أكينولا بسبب مشاهدة فيديوهات مميزة للاعب، وعلى أرض الواقع خسر النادي كثيرًا".

طالع أيضًا | أمير عزمي: أتمنى عودة طارق حامد وأوباما لـ الزمالك.. وتجديد عقد المثلوثي قرار صائب

وأضاف: "كنت أطالب بالاستمرار بالدفع بالناشئين بعد إجادتهم في الموسم الماضي، ولم يحدث ذلك، باستثناء حسام عبد المجيد الذي لعب باستمرار".

وواصل: "هناك بعض اللاعبين الشباب لم يظهروا بمستواهم، بسبب ابتعادهم عن لياقة المباريات، وبعض الصفقات لم تقدم الإضافة المطلوبة، وبالتالي سيحدث تغيير في بعض العناصر؛ لذلك يجب اختيار اللاعبين الجدد بشكل صحيح".

وأردف: "يجب تنفيذ مطالب أوسوريو وضم اللاعبين الذين يحتاجهم أو يطلبهم بالاسم، مع الابتعاد عن ترشيحات الوكلاء، واللاعب الذي يأتي للزمالك يجب أن يكون هدفه حصد البطولات وليس الأموال".

وشدد: "أوسوريو يحتاج لوقت من أجل تنفيذ رؤيته، وتغيير المراكز ليس عيبًا، لأن الفريق لا يوجد فيه عناصر مميزة كثيرة، والمثلوثي لاعب جيد ويجيد في أكثر من مركز سواء الظهير الأيمن أو المساك، وهذا السبب وراء طلب المدرب التجديد له، وعودة أحمد فتوح ستدعم دفاع الفريق الأبيض".

واختتم: "عودة المعارين أيضًا مكسب للزمالك، أتمنى أن يحدث انسجام بشكل سريع للمنافسة على البطولات، رغم عدم وجود استقرار إداري وأناشد الدولة بإعادة الاستقرار للنادي، من أجل محاسبة اللاعبين والجهاز الفني".