تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن مواجهة جنوب السودان الودية، والتأهل إلى بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024.

منتخب مصر فاز على جنوب السودان، بثلاثية نظيفة، في مباراة أقيمت على استاد القاهرة الدولي، بعد تأهل الفراعنة إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2024. طالع

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "منتخب مصر استحق الفوز، كان الهدف الأساسي من المباراة أن نظهر بنفس الشكل والأفكار بغض النظر عن غياب عناصر أساسية، المباراة أعطت ثقة للاعبين والمعسكر كان جيدًا جدًا".

وتابع: "غيرنا تقريبًا كل عناصر المنتخب اليوم ومع ذلك نفذ اللاعبون أفكاري، هناك تطور في المستوى، سعيد جدًا بهذه الودية".

وأكمل: "رأينا هزيمة منتخبات كبيرة في إفريقيا خلال التوقف الدولي الحالي، أمام منتخبات غير مصنفة".

واستكمل: "أنهينا معسكر يونيو متأهلين لأمم إفريقيا وأمامنا 6 أشهر لكي نستعد للبطولة، في معسكر شهر أكتوبر ونوفمبر سنجهز الفريق الذي سيخوض المسابقة القارية".

وأوضح: "لدينا غيابات في وسط الملعب، محمد النني وإمام عاشور وطارق حامد وحمدي فتحي، كان يجب تواجد وجوه جديدة مثل محمد رضا بوبو وغنام محمد ومهند لاشين، وأيضًا وظّفت مصطفى فتحي في وسط الملعب في كثير من الأوقات".

واختتم: "أمامنا وقت لمعسكر سبتمبر المقبل، وضعنا (بروفايل) المنتخب الذي نريد مواجهته في المعسكر المقبل، سنلعب مباراة إثيوبيا ونخوض ودية أخرى".

وتقام مباراة مصر وإثيوبيا في ختام مشوار تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا، يوم 4 سبتمبر المقبل.