تحدث لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لوسائل الإعلام، اليوم السبت، قبل مواجهة كرواتيا، غدا، في نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى النهائي بعدما فاز على إيطاليا بهدفين مقابل هدف، فيما تأهل منتخب كرواتيا بعد الفوز على هولندا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وقال لا فوينتي خلال المؤتمر الصحفي: "الجميع بخير وجاهز، التغييرات في التشكيلة الأساسية لا تتم لمجرد نزوة، الفرص متساوية بيننا وبين كرواتيا، كل فريق له خصائصه، لقد أظهرنا أننا أفضل منتخبين في أوروبا".

وعن الأفضل بين لوكا مودريتش ورودري، أضاف: "اختيار الأفضل هو أمر شخصي، رودري هو أفضل لاعب وسط في العالم، ومودريتش هو أفضل لاعب في عالم آخر".

رودري

وبسؤاله ما إذا كان قدوم كيليان مبابي سيفيد الدوري الإسباني، قال: "مع كامل احترامي، وبكل أمانة، أنا لست مهتما بمبابي، كل اهتمامي ينصب على مواجهة كرواتيا غدا في النهائي".

اقرأ أيضًا.. ماكرون: سأضغط لاستمرار مبابي في باريس سان جيرمان

وعن غضب بعض اللاعبين بسبب عدم حصولهم على وقت للعب: "يشعر الجميع بأهمية التواجد هنا، مجرد وجودهم هنا بالفعل يجعلهم مهمين ومتميزين، لدينا مجموعة رائعة".

واختتم: "نحن فريق وزملاء في الفريق، نفكر في الفريق أكثر من التفكير في أنفسنا، إذا فزنا، فسيكونون جميعًا أبطالًا، رغم أنهم لا يلعبون، من يلعب يفعل الخير لمن لا يلعب، لأنه يبقيه متيقظًا ويجعله يتحسن".