حقق منتخب إسبانيا فوزا قاتلا أمام منتخب إيطاليا، بهدفين مقابل هدف، اليوم الخميس، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، على ملعب دي جرولش بهولندا.

وتأهل منتخب إيطاليا بعد تصدره المجموعة الثالثة بالتصنيف الأول، على حساب المجر وألمانيا وإنجلترا، فيما تأهل منتخب إسبانيا بعد تصدره المجموعة الثانية على حساب البرتغال وسويسرا والتشيك.

بدأ المنتخب الإسباني المباراة بقوة وضغط من الدقيقة الأولى، ونجح في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الثالثة بعد ضغط من جافي على ليوناردو بونوتشي، ثم نجح ييرمي بينو في استخلاص الكرة بنجاح وسددها في شباك دوناروما معلنا أول أهداف اللقاء.

جاء الرد الإيطالي سريعا، حيث حصل الأتزوري على ركلة جزاء بعدما ارتطمت الكرة بيد المدافع روبن لو نورماند، سددها تشيرو إيموبيلي بنجاح على يمين الحارس في الدقيقة 11.

اقرأ أيضًا.. تقارير: ريال مدريد يحسم صفقة خوسيلو

واصل المنتخبان محاولتهما، ونجح منتخب إيطاليا في تسجيل هدف التقدم عن طريق هجمة مرتدة استلمها دافيدي فراتيسي وسددها بنجاح، في الدقيقة 23 لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو لوجود تسلل، وانتهى الشوط الأول بالتعادل.

اهداف مباراة اسبانيا وايطاليا (2-1) في نصف نهائي دوري الأمم الاوروبية

لم تختلف بداية الشوط الثاني كثيرا عن الأول، حيث بدأ المنتخب الإسباني مهاجما، وأضاع فرصة بغرابة شديدة بعد عرضية سددها ميكيل مورينو وتصدى لها دوناروما وعادت إلى موراتا الذي سددها خارج المرمى في الدقيقة 48.

كان الأتزوري قريبا من تسجيل هدف التقدم مرة أخرى، عن طريق فراتيسي لكن الحارس أوناي سيمون تعملق ومنع هدفًا محققًا في الدقيقة 65، وظلت المحاولات متبادلة حتى سجل البديل الإسباني خوسيلو هدفا قاتلا في الدقيقة 88 بعد تسديدة من رودري ارتطمت بالدفاع ووصلت له، وسجلها بسهولة في الشباك، لينتهي اللقاء بفوز وتأهل إسبانيا.

بهذه النتيجة، يتأهل منتخب إسبانيا إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية، ليواجه منتخب كرواتيا يوم الأحد المقبل، بعد فوز الأخير على هولندا بالأمس.

ويمكنكم متابعة المباراة لحظة بلحظة وبالفيديو مــــــــــــن هــــــــــــنـــــــــــــا.

هدف اسبانيا الاول امام ايطاليا بنصف نهائي دوري الأمم الاوروبية

هدف ايموبيلي امام اسبانيا في نصف نهائي دوري الامم الاوروبية

فرصة إسبانيا الخطيرة وموراتا يهدر هدفا محققا امام ايطاليا في دوري الامم الاوروبية

مقصية رودري في مباراة اسبانيا وايطاليا

هدف اسبانيا الثاني القاتل امام ايطاليا بنصف نهائي دوري الأمم الاوروبية