قال طاهر أبو زيد لاعب الأهلي الأسبق، إن المارد الأحمر خاض أصعب نسخ بطولة دوري ابطال إفريقيا طوال تاريخه، مشيرًا إلى أن البعض توقع خروج الفريق ولكن عامل التوفيق كان له دورًا كبيرًا في تخطي دور المجموعات ثم تحقيق نتائج رائعة في الأدوار الإقصائية.

وأضاف أبو زيد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "اي تي سي" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "الأهلي قدم مستوى جيد خلال الأدوار الإقصائية وخروج ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ساهم في التتويج لأنه يعتبر منافس قوي، والمباراة النهائية أمام الوداد كانت صعبة للغاية".

وأردف: "الوداد فريق جماعي متوسط المستوى لا يمتلك محترفين سوبر أو لاعبين دوليين في منتخب المغرب، والأهلي ذهب وهو يحمل آمال ملايين من جماهيره وتحلى لاعبيه بالمسئولية وهو الأمر الذي جعل الفريق يعود مرة آخرى في اللقاء ويسجل هدف التعادل".

طالع | مروان عطية يكشف عن تعليمات محمد صلاح له قبل مباراة مصر وغينيا

وتابع: "صوت جماهير الأهلي كان في رأس اللاعبين وهو ما ساهم في تحقيق التعادل الصعب، لكن المباراة كانت فقيرة فنيًا وأي فريق آخر كان من الصعب أن يعود من جديد في ظل الحماس الجماهيري من عشاق الوداد في مدرجات محمد الخامس".

وواصل: "محمد شريف أضاع انفراد في نهاية المباراة لكن ألتمس العذر له، لأنه لم يعد يشارك أساسيًا وأصعب شئ بالنسبة للمهاجم عدم المشاركة باستمرار في الفترة الأخيرة، ولكن شريف رأس حربة نموذجي يجيد اللعب بكلتا القدمين وهداف رائع".

واستكمل: "معجب بلاعبي الأهلي جماعيًا لا يمتلكون موهبة فذة، لكن لديهم أداء رائع وفي أصعب اللحظات لا يوجد انهيار داخل الفريق ولكن يجب الإشادة ببعض العناصر مثل مصطفى شوبير في لقاء الذهاب وانقاذه هدفين في لقاء الذهاب وهو ما كان سيضعف فرصة الفريق في اللقب".

واستطرد: "يجب الإشادة بمحمد هاني صاحب المستوى الثابت في المباراتين، ولا بد أن نشيد ايضًا بجراءة محمد عبدالمنعم في الهدف الذي سجله وأظهر عبقرية وثقة كبيرة وسدد رأسية أفضل من علي أبوجريشة في زمانه وهو أحد اغلى الأهداف في تاريخ الأهلي".

واستأنف: "لاعبو الأهلي كانوا جماعيًا رائعين، في المباراة الاولى تألق حسين الشحات ومصطفى شوبير ومحمد هاني أدى بشكل رائع في المواجهتين، بينما باقي اللاعبين كانوا جيدين والجميع يستحق التقدير والإشادة بشكل عام".

وأتم: "مرتبط بعلاقات جيدة مع مسؤولي النادي الأهلي ولا يوجد أي عداء مطلقًا، مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي كلهم زملائي، بعضهم عملوا معنا في الإدارة خلال فترات سابقة أو جيل جديد متواجد في المجلس كانوا يشاهدوننا في الملعب، وعلى مر الزمن قد يكون هناك خلاف في التوجهات في الأهلي ولكن لا يوجد عداء مطلقا بيننا".