طالب محمود حسن تريزجيه لاعب منتخب مصر، الجماهير بضرورة احترام الجيل الحالي، لكونه تأهل للمواجهة النهائية في كأس أمم إفريقيا السابقة.

وفي تصريحات لقناة "أون تايم سبورت"، قال اللاعب الحالي لطرابزون سبور التركي: "هدف منتخب مصر دائمًا في أي بطولة هو المنافسة وليس من أجل التمثيل المشرف، وصلنا للنهائي مرتين وخسرنا".

وتابع: "الجيل الحالي يستحق الاحترام لكونه وصل للنهائي مرتين وتأهلنا لكأس العالم، لو حالفنا الحظ لكنا في مكانة مختلفة، هذا الجيل يستحق الاحترام من الشعب المصري بالكامل".

اقرأ أيضا..ترتيب مجموعة مصر في تصفيات أمم إفريقيا 2024 بعد الفوز على غينيا

وعن ترك فريقه التركي أثناء خوض مباريات الدوري، للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، يناير المقبل، قال: "سوف يكون الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لي، على سبيل المثال كنت عائدًا من الإصابة بالرباط الصليبي والنادي الإنجليزي طلب مني عدم المشاركة في كأس امم إفريقيا لكني قررت المخاطرة وتأهلنا للنهائي وكنت أتمنى الفوز باللقب وتحقيق إنجاز كبير".

وأضاف تريزيجيه: "جئت من النادي وأنا مصاب وتدربت مع المنتخب تدريبًا خفيفًا، وعندما طلب مني المشاركة بعد إصابة مرموش نسيت أنني كنت مُصابًا، أهم شيء هو إسعاد الشعب المصري".

وأكمل: "منذ أن كنت في الـ19 من العمر وحتى وصلت الآن إلى 29 عامًا أي منذ 10 سنوات وأنا ألعب أساسي مع منتخب مصر، في بعض الأوقات هناك انتقادات، ولكن أقف على قدمي وألعب في منتخب مصر وأوروبا، أنا ابن النادي الأهلي، وما وصلت له بسبب النادي الأهلي الذي تربيت فيه، لذلك أنا ثابت لمدة 10 سنوات في مكاني".

وردًا على قيام أحد اللاعبين في الدوري التركي بالبصق عليه أثناء سجوده واحتفاله بهدفه، قال تريزيجيه: "اللاعب محظوظ جدًا وأنا حظي جيد لكوني لم أره، لو رأيته كنت سأتعرض للإيقاف لمدة 9 أو 10 مباريات، لأن رد فعلي لن يكون جيدًا، حزنت جدًا واللاعب حاول أن يتحدث معي كثيرًا ولكن لم أرد عليه، لأن ما أشعر به أمر سيء جدًا، لأنه لم يهني أنا فقط، واللاعب اعتذر في النهاية".