تحدث روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عقب انتهاء مباراة غينيا، بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024.

منتخب مصر واجه نظيره الغيني على الملعب الكبير بمراكش في المغرب، في إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 في كوت ديفوار.

وقال فيتوريا في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "فوز رائع وافتقدنا بعض اللاعبين بسبب الإصابات والإجهاد، لكني سعيد بالفوز السادس في جميع مبارياتي التي خضتها مع منتخب مصر".

طالع | منهم صلاح والشناوي.. 6 لاعبين يغادرون معسكر منتخب مصر

وأكمل: "مباراة غينيا جاءت قوية كما توقعت لأنها أمام منتخب يضم محترفين كبار منهم من يلعب في فالنسيا وليفربول واندرلخت وفي أندية بفرنسا، لذلك نتحدث عن لاعبين لديهم كفاءة فنية مرتفعة، ورغم أننا سجلنا في مرمنا هدف ولكن ما زالنا نحافظ على التنظيم والتركيز ولم نؤدي في المباراة بشكل عشوائي، وظلنا متماسكين ونعرف ما نفعله وهذا ساعدنا في النهاية".

وواصل فيتوريا: "تريزيجيه قدم مباراة رائعة وراضٍ عن جميع اللاعبين في ظل ظروف اللقاء، وسأحسم موقف المحترفين وبعض اللاعبين من ودية جنوب السودان غداً".

واستكمل: "التغيير في التمركز بين محمد صلاح وأحمد سيد زيزو في الملعب، هذا الأمر تسبب في اختلاف كبير في الشوط الثاني".

وأردف: "كان هناك تنظيم دفاعي عال جدًا من خط الوسط والدفاع كان يساعدنا جدًا وكان هناك تركيز عال أيضاً من اللاعبين".

وأضاف: "تأهُلنا لأمم إفريقيا هو الأهم والتربع على قمة المجموعة شيء جيد، كما أنني متفائل بمستوى اللاعبين الجدد وصغار السن".

وعن موقفه من الرحيل، اختتم حديثه قائلاً: "نعم أتلقى عروضاً كثيرة ولكني مستمر مع منتخب مصر وسعيد بوجودي".