أشاد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، توني كروس، بصفقة جود بيلينجهام من بوروسيا دورتموند لتدعيم صفوف الملكي في الميركاتو الصيفي الحالي.

وأعلن ريال مدريد وبوروسيا دورتموند عن الصفقة، لينتقل بيلينجهام إلى صفوف الميرينجي لمدة 6 سنوات حتى 30 يونيو 2029.

وبحسب الصحافة الأوروبية أن الصفقة تكلف خزائن ريال مدريد 103 ملايين يورو، ليكون ثالث الصفقات بعد فران جارسيا وإبراهيم دياز.

اقرأ أيضًا.. فيديو وصور | ريال مدريد يُعلن عن قميص الموسم الجديد في وجود بنزيما

وتحدث كروس عبر البرنامج الإذاعي الخاص به "Einfach mal Luppen"، وقال: "جود لاعب رائع للغاية، لطالما تنافست عليه العديد من الأندية الكبيرة بسبب إمكانياته الفنية وسنه الصغير".

وتابع: "عادة ما يكون لدي ثقة كبيرة في صناع القرار لدينا، إذا كان ريال مدريد قد أنفق الكثير على تلك الصفقة، فهذا يعني أنها صفقة جيدة جدًا بالنسبة لنا".

وبسؤاله عن قيمة الصفقة والتي تقدر بـ103 ملايين يورو: "كان لدينا لاعب آخر جاء من خلال الكثير من المال، توقع الجميع تألقه معنا في ريال مدريد، لكنها لم تكن صفقة جيدة وانتهت مسيرته، لكن علينا الانتظار ونرى ما سيقدمه جود".

ويبدو أن كروس يشير من خلال تصريحاته الساخنة لزميله السابق، إدين هازارد، الذي انتقل إلى ريال مدريد في عام 2019 مقابل 100 مليون يورو من تشيلسي لكن الإصابات وعدم قدرته على استعادة مستواه قد أنهي مسيرته ورحل مع نهاية الموسم الماضي.

وأضاف: "لقد شاهدت العديد من الملخصات لمباريات بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، عادة ما كان بيلينجهام يلعب بشكل جيد للغاية بها".

وعن انتقال بنزيما إلى اتحاد جدة في الدوري السعودي: "إنه قرار شخصي، يمكنك الانتقال إلى هناك أو لا، هناك ظروف تساهم في صنع القرار، لكن كان علينا تكريم بنزيما لأنه يستحق ذلك بعد كل الأهداف المهمة التي سجلها على مدار السنوات الماضية، لقد جاء وعمره 20 أو 21 عامًا وكان لاعبًا استثنائيًا في تعامله مع الكرة بالمباريات بعيدًا عن تسجيل الأهداف".

وواصل: "اعتقدنا جميعًا أنه يريد الاعتزال مع ريال مدريد، كان القرار سريعًا لغاية ولم يعلم به بعض اللاعبين سوى من خلال البيان الرسمي للنادي، لم يكن هناك أي نقاش حول الأمر".

وأتم: "لم أتحدث معه عنه لأنه قراره، لكن أتيحت لنا الفرصة لنودعه بعد نهاية مباراة الأخيرة في الدوري الإسباني".