أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، منع مشجع توتنهام من حضور المباريات لمدة ثلاث سنوات، إلى جانب غرامة مالية، بسبب تصرفه السيء خلال مواجهة ليفربول في أبريل الماضي.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في أبريل الماضي، حيث فاز ليفربول بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على ملعب "الأنفيلد".

وشهدت المباراة حدثًا مؤسفًا، بعدما سخر مشجع لـ توتنهام من مأساة هيلزبره، بإيماءات قبيحة.

وكانت تلك الكارثة قد وقعت في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بين ليفربول ونوتينجهام فورست في هيلزبره في عام 1989، وقضت هيئة محلفين للتحقيق في عام 2016 بأن مشجعي ليفربول قُتلوا بشكل غير قانوني وسط أخطاء الشرطة.

وتم التعرف على الشاب البالغ من العمر 25 عامًا، وتم اعتقاله وأقر بأنه مذنب.

اقرأ أيضًا.. تايمز: مانشستر يونايتد غير متفائل بشأن صفقة هاري كين

ومنُع ذلك الشاب، اليوم الثلاثاء بقرار رسمي، من حضور مباريات كرة القدم والتواجد في محيط الملاعب لمدة ثلاث سنوات، وحُكم عليه بالسجن لمدة 12 شهرًا، وغرامة قدرها 200 جنيه إسترليني وغرامات أخرى.

من جانبه، قال مساعد قائد شرطة ميرسيسايد بول وايت: "هذا النوع من السلوك لا مكان له في كرة القدم، سنتخذ إجراءات ونحدد من يرتكبون جرائم الكراهية بأي شكل من الأشكال، وهذا يشمل التصرفات غير المقبولة التي تسبب حزنًا للآخرين".

وأضاف: "ستعمل شرطة ميرسيسايد على تحديد أي شخص يثبت مسؤوليته عن ارتكاب جريمة كراهية وتقديمه إلى العدالة، آمل أن يرسل هذا رسالة واضحة ويعمل كرادع للآخرين بأننا سنرسلك إلى المحاكم لمحاكمتك".