خلال رحلة شاقة استمرت عدة شهور، نجح في قيادة فريقه إلى التأهل لدوري الأضواء والشهرة، ليصبح ضمن فرق الدوري المصري الممتاز في الموسم المقبل، رفض العديد من العروض من أجل المساهمة في تكوين مشروع فريقه، وتكلل مجهوده في النهاية بالنجاح، محمد مزيكا حارس مرمى زد في حوار لـ"بطولات".

في البداية، كيف كانت انطلاقتك؟

لعبت في نادي بترول أسيوط وكنت أمتلك عرضًا رسميًا من نادي إنبي بالدوري الممتاز، والمفاوضات توقفت فجأة وكان لدي أكثر من عرض من أندية درجة ثانية بالقاهرة من ضمنها بتروجيت والترسانة وزد، وقررت الانضمام إلى زد لشعوري بأن هذا النادي سيصبح شيئًا كبيرًا في فترة قصيرة جدًا.

طالع أيضًا | الأهلي يوجه رسالة إلى نادي زد بعد صعوده للدوري الممتاز

كيف كان دور مجدي عبد العاطي معكم في رحلة الصعود؟

مجدي عبد العاطي المدير الفني لزد وجهازه بذلوا مجهودًا كبيرًا، ومنذ شهر يوليو الماضي بدأ التركيز في كل تفصيلة في الملعب، وكان يقول لنا لن يصعد أي ناد آخر غير زد بكل ثقة، كنا نصدقه وهو مدرب له تاريخ في تصعيد الأندية للممتاز.

ماذا كان شعورك قبل مباراة التأهل؟

قبل مباراة الصعود بأسبوع كنت مركزًا جدًا أنني أصعد بالفريق، هذا كان هدفي من مباراة وادي دجلة وربنا كلل مجهودنا بالتوفيق والمكسب.

كيف كنت ترى مشروع زد؟

كنت متوقع نجاح منظومة زد لأنهم يعملون باحترافية شديدة وملتزمين جدًا.

هل تلقيت عروضًا خلال مشوارك مع زد؟

الاتحاد السكندري وأسوان وحرس الحدود قدموا لي عروضًا رسمية، وكان يحق لي التوقيع لأي ناد لأن عقدي مع زد كان انتهى، ولكن مسؤولي النادي عقدوا جلسة معي وأقنعوني بالاستمرار وبالفعل استمررت معهم لرغبتي في الحفاظ على مجهودي مع الفريق، لعبت ٢٣ مباراة منها ١٣ بدون هزيمة والحمد لله انتهت بالصعود.

ما هو طموحك مع زد في الدوري الممتاز؟

طموحي أن أثبت وجودي في الدوري الممتاز والخطوة المقبلة منتخب مصر، أحمد حسن عضو مجلس إدارة نادي زد كان يدعمنا كثيرًا قبل المباريات ووعدته قبل مباراة وادي دجلة بالفوز والصعود، وكل هذا بفضل دعوات والدتي قبل كل مباراة.