مواجهة مرتقبة في انتظار فريق كرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الوداد المغربي، غدًا الأحد، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يواجه الوداد، على ملعب مركب محمد الخامس، في إياب نهائي البطولة القارية، بعد فوز المارد الأحمر بثنائية مقابل هدف، في لقاء الذهاب.

ويدخل الأهلي مباراة الوداد بقائمة على رأسها محمد الشناوي قائد الفريق، بعد غيابه عن المباريات في الفترة الأخيرة بداعي الإصابة. طالع

ونجح الأهلي في خطف بطاقة المباراة النهائية من الترجي التونسي، بينما تأهل الوداد إلى النهائي بعدما أطاح بصن داونز الجنوب إفريقي.

ويعد الأهلي هو صاحب نصيب الأسد في ألقاب بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما جمع 10 كؤوس، بينما يسعى الوداد غدًا إلى تحقيق اللقب الرابع.

ويسعى لاعبو الكتيبة الحمراء لخطف النجمة الحادية عشر غدًا أمام حماس الوداد المحمل بالآمال من خلال الهدف الذي سجله على استاد القاهرة، حيث أنعش حظوظه في الظفر باللقب القاري.

الوداد المغربي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة على حساب الأهلي بنتيجة 2-0، على ملعب مركب محمد الخامس، بنظام إقامة النهائي من مباراة واحدة.

وحقق الوداد لقبًا آخر على حساب الأهلي في دوري أبطال إفريقيا عام 2017، بعد التعادل بهدف لمثله في القاهرة، والخسارة بهدف نظيف في المغرب بتوقيع وليد الكرتي.

وتأهل الأهلي من دور المجموعات في هذه النسخة محتلًا المركز الثاني خلف صن داونز، بينما صعد الوداد إلى دور الـ8 متصدرًا المجموعة الأولى.

ويقود الأهلي غدًا أمام الوداد السويسري مارسيل كولر بعد تحقيقه لقبي كأس السوبر المصري ولقب كأس مصر، بينما يجلس على مقعد الإدارة الفنية للوداد البلجيكي سفين فاندنبروك والذي تولى المسؤولية في دور نصف النهائي من البطولة الإفريقية.

الأهلي عبر الرجاء المغربي والترجي التونسي خلال مشواره بالأدوار الإقصائية في دوري أبطال إفريقيا حتى الوصول إلى النهائي، بينما أطاح الوداد بسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي.