حقق مانشستر سيتي بطولة دوري أبطال أوروبا بهدف نظيف على حساب إنتر ميلان، في نهائي ملعب أتاتورك بالعاصمة التركية اسطنبول.

نهائي انتهى بهدف نظيف مثلما حدث في الـ3 سنوات الأخيرة بالبطولة، ليتوّج بيب جوارديولا بدوري ابطال أوروبا أخيرًا، ويحقق كل البطولات مع مانشستر سيتي.

أولى الفرص الخطيرة كانت عن طريق برناردو سيلفا بعد مرواغة دي ماركو وسدد بالقدم اليسرى ولكن تمر فوق المرمى بسنتيمترات قليلة في الدقيقة 6.

بعد ذلك إنتر ميلان منع مانشستر سيتي في العديد من الكرات، ووقف أمام تمريرات لاعبي بيب جواردويولا.

أخطر الفرص كانت عن طريق إيرلينج هالاند، في الدقيقة 27 بعد تسديدة بالقدم اليسرى، ولكن أونانا تعامل معها ببراعة، بينما كان النبأ الأسوأ هو إصابة دي بروين بعد سقوطه.

أقل من 6 دقائق، وعندما جاء يرسل العرضية، أشار لـ بيب جوارديولا أنه غير قادر على الاستمرار، ليدخل بدلًا منه فيل فودين الذي كان يحضر في نفسه.

ما تبقى من الشوط الأول، كان محاولة استفاقة مانشستر سيتي من صدمة خروج دي بروين، وإنتر ميلان ظل صامدًا.

شوط أول انتهى بالتعادل السلبي، وبدأ الشوط الثاني هادئًا، مع دخول الفريقين دون أي تغييرات باستثناء خروج دي بروين في الشوط الأول.

شعر جوارديولا بتفوق إنتر ميلان دفاعيًا، ليطالب الجماهير بالدعم، وهم ينظرون لـ دي بروين بجانبه وكإنهم غير مُدركين ما حدث بعد تكرار سيناريو 2021.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

في الدقيقة 59، مرر برناردو لـ أكانجي، لتمر الكرة من خلف السويسري، وينفرد لاوتارو مارتينيز لكن تألق إيديرسون وأنقذ الهدف الأول للنيرازوري.

بعدها أشهر مارشينياك أول بطاقة صفراء بسبب تدخل باريلا على فودين وإجهاض هجمة مرتدة.

بعد ذلك، اقحم سيموني إنزاجي روميلو لوكاكو، بدلًا من إيدين دجيكو، من أجل تنشيط الهجوم الإيطالي.

الدقيقة 68، جاء الخبر اليقين، بعد توغل برناردو من تمريرة أكانجي، ثم التمريرة التي يبعدها دفاع إنتر، تجد رودري، وعندما تبحث عن الجميع، يظهر لك رودري من حيث لا تعلم، ليطلق الإسباني صاورخية يسجل منها الهدف الأول على يسار أونانا.

بعد الهدف حاول إنتر التسجيل، ومن رأسية دي ماركو الأولى التي تنقذها القائم، ثم رأسية ثانية يبعدها لوكاكو من على خط المرمى، ظن النيرازوري أن اللقب يبتعد.

اقحم سيموني إنزاجي بيلانوفا وجوسينس، وأخرج دومفيريس وباستوني في الدقيقة 76.

بعد ذلك، أهدر فيل فودين الضربة القاضية من انفراد تام بالمرمى، ليتصدى لها أونانا ببراعة، ويحافظ على الأمل الضعيف للنيرازوري.

دخل كايل وواكر مكان ستونز، وأقحم سيموني إنزاجي آخر أوراقه بالثنائي ديمبروزيو ومخيتياريان مكان تشالهان أوجلو ودارميان في الدقيقة 85.

في الدقيقة 89، أهدر روميلو لوكاكو أخطر فرص المباراة، بعد رأسية من منطقة الـ6 ياردات، تصدى لها إيديرسون، ثم ارتطمت بـ روبن دياز ولكن تخرج إلى ركلة ركنية مع حس أنفاس جماهير مانشستر سيتي.

حكم المباراة احتسب 5 دقائق وقت بدلًا من الضائع، وفي اللحظة الأخيرة تعملق إيديرسون أمام رأسية بروزوفيتش، ليطلق الحكم صافرة النهاية ويعلن مانشستر سيتي بطلًا لـ أوروبا.

هدف فوز مانشستر سيتي على إنتر في نهائي دوري أبطال أوروبا

وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هـــنـــا

لقطات من المباراة 

انطلاق الشوط الأول

فرصة برناردو سيلفا على مرمى إنتر ميلان

فرصة هالاند أمام مرمى إنتر ميلان وتألق أونانا

إصابة دي بروين

فرصة لاوتارو مارتينيز

هدف مانشستر سيتي الأول عن طريق رودري

فرصة دي ماركو التي أنقذها لوكاكو بعد القائم

فرصة لوكاكو