كشف محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني، قرر استدعاء 6 لاعبين شباب مواليد 2003 للمشاركة في تدريبات الفراعنة، بالإضافة إلى أحمد عبد القادر جناح الأهلي.

وأكد غرابة في تصريحات رسمية أن المدير الفني  قرر استدعاء أحمد عبد القادر لاعب الأهلي لصفوف منتخب مصر بدلًا من محمد هلال لاعب البنك الأهلي بعد إصابته في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري.

خاص | فيتوريا يستدعي ثنائي جديد لقائمة منتخب مصر لتعويض الغيابات

وأوضح أن عبد القادر سينضم يوم الإثنين عقب انتهاء مباراة الوداد المغربي المقرر لها 11 يونيو الجاري.

وأشار غرابة إلى أن التدريبات التي سيشاركون بها هي يومي السبت والأحد المقبلين قبل العودة إلى أنديتهم، وذلك لمواجهة النقص العددي في صفوف المنتخب قبل السفر إلى المغرب لمواجهة غينيا يوم الأربعاء المقبل في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023.

واللاعبون الستة الذين استقر على ضمهم فيتوريا هم مصطفي مخلوف حارس مرمى الأهلي وخالد عوض لاعب طلائع الجيش، أحمد نادر حواش ومحمد حمدي لاعبا انبي، واياد عسقلاني لاعب الاسماعيلي، وعمر فايد لاعب المقاولون العرب.

وشدد غرابه على أن اللاعبون الستة سيشاركون في التدريبات يومي السبت والأحد فقط، دون الانتظام في المعسكر المغلق لمنتخب مصر أو السفر مع البعثة إلى المغرب، إلى جانب أنهم خارج اختيارات المنتخب الأولمبي والقائمة النهائية المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا المؤهلة لأولمبياد 2024 بباريس.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة غينيا في الرابع عشر من شهر يونيو الجاري بمنافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.