أوضح نادي أتلتيك بلباو الإسباني آخر التطورات بشأن مستقبل لاعبه إينيجو مارتينيز والذي يعد محل اهتمام لـ برشلونة. 

وينتهي عقد مارتينيز مع بلباو بنهاية الموسم الجاري، وأكد ناديه أنه عرض عليه تجديد تعاقده، وذلك بعكس التصريحات التي أدلى بها اللاعب.

ويصر الرئيس جون أوريارتي على أن إينيجو تلقى عرض تجديد رسمي من النادي الإسباني، وهو ما أكده أيضًا المدير العام جون بيراساتيجي، نافيا تصريح اللاعب، الذي قال قبل أيام قليلة إنه لم يرفض أي عرض للتجديد لعدم وجود عرض رسمي.

وأفاد أورياتي في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لطالما أراد أتليتيك بقاء إينيجو مارتينيز، قدمنا ​​عرض تجديد إلى إينيجو كتابيًا تلقاه في أبريل".

وأضاف: "لقد قدر اللاعب ذلك، وبدأنا الحديث، وأجرينا سلسلة من المحادثات والمفاوضات انتهت في مايو عندما أخبرنا ممثل اينيجو مارتينيز أنه قبل موعد الانتخابات، كان يريد انتظار وصول الرئيس الجديد".

اقرأ أيضًا | تفاصيل محادثات تشافي مع جوندوجان لإقناعه بالتوقيع لـ برشلونة

وتابع: "لقد اتصلت بوكيله واجتمعنا أخيرًا، لقد كان اجتماعًا رسميًا للغاية، وكررت استمرار اهتمام النادي واهتماماتي به، لقد كررت هذا الاهتمام في الأيام اللاحقة".

وأشار أورياتي: "وبعد أربعة أيام، تلقينا ردًا من الوكيل، فطلب مني أن نلتقي مرة أخرى وأخبرني أنه تلقى عرضًا من نادٍ مهم وأنه يريد الرحيل، فقلت له إنه لاعب مهم بالنسبة لنا".

وأوضح ملمحًا لوجود مفاوضات من جانب برشلونة: "وبعد أيام، تلقينا مكالمة من نادٍ يخبرنا المدير التنفيذي أنهم مهتمون به وأخبرناهم أن هذا أمر حيوي لمشروعنا، لذلك لا نتلقى أي عرض".

وأتم: "يمر سوق انتقالات الصيف وإرادة مارتينيز هي أن يغادر ويخبرنا أنه لن يجدد، من الواضح الآن من يريده أن يبقى ومن يريد أن يغادر".