تدخل تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، في مفاوضات إيلكاي جوندوجان لاعب وسط مانشستر سيتي لإقناعه بالتوقيع للفريق الكتالوني.

وينتهي عقد جوندوجان مع مانشستر سيتي في نهاية شهر يونيو الجاري، ولم يصل بعد لاتفاق للتجديد مع فريقه رغم سعي ناديه لذلك.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية، حرص تشافي على التواصل مع جوندوجان من أجل إقناع اللاعب الألماني بالانضمام لبرشلونة.

يوضح التقرير أن تشافي أبلغ جوندوجان بأنه سيكون بلا منازع أساسيًا في الفريق، لأنه يعتقد أنه يمكن أن يحتل أي من المراكز الأربعة في مركز خط الوسط، وأيضًا في المراكز الأكثر تقدمًا، ويرى كذلك أنه الأنسب لخلافة سيرجيو بوسكيتس.

اقرأ أيضًا | تقارير توضح موقف باريس سان جيرمان من ضم برناردو سيلفا وجوندوجان

ويشير التقرير إلى أن تشافي أجرى ثلاث محادثات على الأقل مع جوندوجان وقال له: "لقد لعبت في فرق كبيرة مثل دورتموند ومانشستر سيتي، تحت إشراف المدرب بيب جوارديولا، ولكن عندما تصل إلى برشلونة، سترى أنه لا علاقة له بما جربته، برشلونة مختلف، إنه الأكبر".

ولفت التقرير النظر إلى أن كلمات تشافي مع جوندوجان كانت مماثلة لحديثه مع روبرت ليفاندوفسكي الذي انضم لبرشلونة من بايرن ميونخ.

وبعد المحادثات الشفهية التي بدأت منذ أسابيع مع جوندوجان، يرغب برشلونة في أن يكن قادرًا على إعلان توقيعه رسميًا لثلاث مواسم، في الأسبوع المقبل، بعد نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيلعب فيه جوندوجان مع مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان، وسيكون التوقيع معلقًا فقط حتى يجتاز الألماني الفحص الطبي.