أعرب الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام عن انزعاجه الشديد من البيان لصادر عن الرابطة الدولية للاعبين المحترفين.

وأكد اتحاد الكرة في بيان رسمي أن بيان الرابطة الدولية يحتوى على الكثير من المعلومات غير الصحيحة.

طالع.. بيان رسمي | الرابطة الدولية للاعبين المحترفين تنصح بعدم التعامل مع الأندية المصرية

ورصد بيان اتحاد الكرة عددًا من النقاط المهمة، بعد التنسيق مع رابطة الأندية المصرية المحترفة كلا في نقاطه:

بيان اتحاد الكرة للرد على الرابطة الدولية للاعبين المحترفين

أولًا: إنه طبقا لل tms فإن عدد الأندية المصرية التى تمتلك حسابا هي 113 ناديًا والتي تمثل الأقسام الأول والثاني بالكامل بالإضافة إلى أكثر من نصف أندية القسم الثالث، ولذلك لا توجد حاجة للتحايل على عملية استقدام البطاقات الدولية.

ثانيًا: إن الاتحاد المصرى لديه حوالى 268 لاعبًا أجنبيًا في مختلف الدرجات لم يصل إلينا سوى شكوتين بحجب جوازات السفر على مدار الأربع أعوام الماضية وكانت بحجة إنهاء إجراءات إقامة اللاعبين وتم إعادة جوازات السفر فورًا بعد تدخل الاتحاد.

ثالثًا: لدى الاتحاد المصرى عقود موحدة تم اعتمادها من الفيفا ومن هيئتكم و نعمل بها منذ 2020.

رابعًا: كون بعض اللاعبين يوقعون عقودًا دون تحديد القيمة أو المدة أو العملة فهي تقع على عاتق اللاعب ووكيله الذي يجب أن يبحث ويوجه إلى مصلحة اللاعب.

ويشدد الاتحاد المصرى لكرة القدم في هذا الصدد، على أنه لا يعتمد سوى العقود المكتملة البيانات كما يقوم بتوعية اللاعبين لعدم الوقوع في مثل تلك الاخطاء.

خامسًا: إن الاتحاد المصرى لديه جميع إجراءات التقاضى التي تمنح كل طرف حقه طبقا للائحة الاتحاد والمعتمدة من الفيفا في 2022.

طالع | رابطة الأندية ترد في بيان رسمي على "فيفبرو" بشأن عدم التعامل مع الأندية المصرية

أخيرًا: فإن الاتحاد المصرى يرفض بشدة ويحتج بقوة على البيان الصادر من هيئتكم بتاريخ اليوم خاصة أن جمعية اللاعبين المصريين وهى المتواجدة والمتابعة للأحداث في مصر لم توجه للاتحاد أى ملاحظة فيما جاء في بيانكم.