تحدث المدرب البرتغالي روي فيتوريا عن أسباب معاناة اللاعب المصري وهو ما يؤثر على أداء منتخب مصر.

وقال مدرب الفراعنة في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء: "استفادتي من الدوري المصري؟ البطولة مليئة باللاعبين الجيدين؛ ولكن هناك أكثر من معيار لاختيار اللاعبين مثل قوة المنافسة في البطولة، ووجود الجماهير التي تؤثر أيضا في شخصية اللاعبين".

اقرأ أيضا..قائمة منتخب مصر لمباراة غينيا في تصفيات أمم إفريقيا.. ضم 8 لاعبين من الأهلي وثلاثي الزمالك

وتابع فيتوريا حديثه: "بشكل عام اللاعب المصري لديه شخصية جيدة وكفاءة فنية ولكن كيف يلعب مباراة كل ٣ أيام وفي وقت آخر يلعب لقاء كل ٦ أيام وأحيانا يلعب كل ١٠ أيام، هذا يفسر سبب إصابات اللاعبين، هناك لاعبون في مصر لديهم أداء أفضل من ذلك ".

وعن شعوره بالقلق من خط دفاع منتخب مصر لا سيما مع كثرة الإصابات التي ضربت العناصر الدفاعية الهامة للفراعنة، قال فيتوريا: "انظر الى مدافعي الأهلي فهم يقدمون مستويات جيدة جدًا في مستوى تنافسي عال، ولذلك لست قلقاً بكل تأكيد".

وأكمل: "أنا بحاجة للاعبين قادرين على اللعب بمستويات عالية، سنلعب ضد غينيا المنتخب الذي لديه 11 لاعبًا محترفاً ويلعبون في أوروبا بمستويات كبيرة مثل ليفربول ويحضر لمباراتنا منذ الخامس من شهر يونيو الجاري".

وينطلق معسكر منتخب مصر خلال الفترة من 10 إلى 18 يونيو يتخلله مباراتان، الأولى أمام غينيا في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024، بكوت ديفوار، ثم ودية أمام جنوب السودان يوم 18 من الشهر ذاته.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات القارية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في 3 مواجهات والخسارة في مباراة واحدة.

واستطاع منتخب مصر الفوز أمام غينيا في الجولة الأولى والهزيمة على يد إثيوبيا بالجولة الثانية، بينما فاز على حساب مالاوي بالجولتين الثالثة والرابعة.