كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة يستعد لتقديم عرض رسمي من أجل استعادة خدمات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولكن هناك نقطة قد تعوق اتمام الأمر.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن برشلونة تلقى الموافقة من رابطة الليجا بشأن خطة الجدوى، ولكنه لا يزال غير قادر على الاستفادة من قاعدة 1-1.

وأوضحت أن ذلك الأمر يعني أن نادي برشلونة سيواصل العمل وفقًا لقاعدة 40 %، بمعنى آخر أنه مقابل كل 100 مليون من الدخل، يستطيع استخدام 40 فقط لتسجيل اللاعبين.

وأشارت إلى أنه وفقًا لهذا، فإن برشلونة يستعد لتقديم عرض رسمي لـ ميسي، ولكنه لا يمكنه منح ضمانات بأنه يمكن أن يكون مسجلًا في صفوف الفريق.

وأفادت بأن برشلونة يحتاج إلى وقت كافِ من أجل تقليص عدد أفراد الفريق، ومن ثم إتاحة مساحة مالية، ولن تكون هناك مشكلة في تلك الحالة، للتعاقد مع ميسي وتسجيله.

وأوضحت أن المشكلة تتمثل في عامل الوقت، فبرشلونة واثق من أنه يبذل قصارى جهده في هذا السياق، من أجل استيفاء جميع الشروط لإعادة ميسي إلى "كامب نو"، ولكن الأمور لا تسير بسلاسة.

ويرى برشلونة أن الأمر سيستغرق بضعة أسابيع لحل هذه الفوضى، ولكن ميسي لا يستطيع الانتظار أكثر، رغم أن لديه استعداد كبير للعودة.

اقرأ أيضًا.. تشافي يعلن رد الليجا النهائي على خطة برشلونة وعودة ميسي

ولا يرغب ميسي في تكرار ما حدث في أغسطس 2021، عندما وجد نفسه بدون عقد جديد مع برشلونة، واضطر إلى النظر في خيارات أخرى، قبل قبول الانتقال إلى باريس سان جيرمان.

وانتهى عقد ميسي مع برشلونة، آنذاك، في 30 يونيو واضطر إلى الانتظار حتى أغسطس لحين التوقيع على عقد جديد، قبل أن يفشل كل شيء ويجد نفسه بدون نادِ.

ولهذا السبب، لا يستطيع ميسي تأجيل قراره لفترة طويلة، حيث أنه يسعى إلى حسم مستقبله ومستقبل عائلته في أسرع وقت ممكن، وفي نفس الوقت يحتاج برشلونة إلى عمليات بيع حتى يتسنى للنادي اتمام الصفقة المنتظرة.