أكد روبن دياز، لاعب فريق مانشستر سيتي، أنه جاهز للمشاركة في مباراة الغد المرتقبة ضد مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويلتقي الفريقان في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، موسم 2022/23، على ملعب "ويمبلي".

غاب المدافع عن آخر مباراتين بسبب الإصابة ولم يلعب منذ الفوز 4-0 في دوري أبطال أوروبا على ريال مدريد في 17 مايو.

وأشار بيب جوارديولا، في تصريحات مطلع الأسبوع الحالي، إلى أنه وجاك جريليش وكيفين دي بروين ومانويل أكانجي كانوا جميعًا غائبين عن التدريبات.

ولكن روبن دياز عاد الآن إلى التدريبات وأكد استعداده لمباراة الغد ضد كتيبة إريك تين هاج، حيث قال إنه يشعر بحالة جيدة الآن.

وأضاف روبن دياز في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "نحن نعرف بالتأكيد ما الذي نسعى إليه ونريده حقًا، لكننا نعلم أنه إذا بدأنا في التفكير بعيدًا جدًا، فسوف يقتلنا ذلك، نركز على التدريب والمباراة فقط".

وواصل: "بالطبع سيكون إنجازًا عظيمًا للفوز بالثنائية، سنحتفل به إذا حققنا ذلك، ثم سنفكر فيما سيأتي لأننا لم ننتهِ بعد".

اقرأ أيضًامانشستر يونايتد يعلن غياب لاعبه أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد

ويخوض مانشستر سيتي نهائي آخر، يوم السبت بعد المقبل، ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا.

وعندما سئل عن النهائي الذي يشعر أنه أكبر، أجاب دياز: "التالي، والتالي هو مانشستر يونايتد، أفضل فرصة لنا للفوز على يونايتد هي فقط كوننا مانشستر سيتي، ستكون مباراة صعبة".

واستمر: "النهائي هو نهائي، سيكون دائمًا صعبًا مهما كانت الاحتمالات، إنها مسابقة خاصة لنا جميعًا ومسابقة خاصة للبلد، نريد الفوز بها كثيرًا".

وأكد: "تلك النقاط المرجعية (الفوز 6-3 في الدور الأول من الدوري الإنجليزي ثم الخسارة 2-1 في الدور الثاني) ستكون مهمة، لكنها مباراة جديدة والنهائي مختلف دائمًا، التفاصيل هي التي تصنع الفارق، إنها الأشياء الأكثر أهمية، يتعلق الأمر بأن نكون ما نحن عليه".

وأوضح: "لقد لعبنا ضدهم، نحن نعرف نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم، في النهاية سيتعلق الأمر بمعرفتهم بأفضل ما يمكننا فعله، ولكن الأهم من ذلك كله أن نعرف أنفسنا وأن نكون أفضل نسخة من أنفسنا".

واستطرد: "من الجيد دائمًا أن تكون في مزاج جيد، وجود القليل من التوتر في هذه المباريات هو ما يجعلك تعمل أكثر، ويجعلك تبذل مجهودًا أكبر وتصل إلى أفضل مستوى لديك، من الجيد أن نعرف جميعًا كيفية التعامل مع الأمر بشكل جيد".